الجيش السعودي يطلق 4 مبادرات لمواجهة كورونا

الثلاثاء 14 أبريل 2020 12:10 ص

أعلنت وزارة الدفاع السعودية إطلاق 4 مبادرات ضمن جهود مكافحة انتشار فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19"، الذي سجل رسميا 4 آلاف و934 إصابة بالمملكة، بينها 65 حالة وفاة.

وذكر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع السعودية، الإثنين، أن الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة، أطلقت تلك المبادرات في العديد من مستشفياتها العسكرية بمناطق المملكة لرفع وتحسين الخدمة للمرضى والمراجعين وذويهم لمكافحة الفيروس.

وتهدف تلك المبادرات لتقديم الخدمات الصحية الوقائية منها والعلاجية للمرضى والمراجعين وذويهم والممارسين الصحيين ومقدمي الخدمة الصحية بالمستشفيات العسكرية.

 

أولى تلك المبادرات، "مبادرة طمني"، التي تهدف لتفعيل الزيارة الافتراضية من خلال التواصل بين المرضى وعوائلهم عبر برنامج تواصل مرئي وذلك بعد إيقاف الزيارات للمرضى في المستشفيات كإجراء وقائي، وتستخدم فيها أجهزة لوحية مخصصة لهذا الغرض.

بينما تهدف "مبادرة الدعم النفسي" إلى تقديم الدعم النفسي والاستشارات من قبل متخصصين باللغتين العربية والإنجليزية  إلى العاملين والممارسين الصحيين في مستشفيات القوات المسلحة المتعاملين بشكل مباشر مع حالات فيروس "كورونا"، وذلك من خلال التواصل الهاتفي.

وتأتي "مبادرة مستعدين" كثالث تلك المبادرات، وتهدف إلى تمكين منسوبي مستشفيات القوات المسلحة من خدمة المجتمع بفاعلية من خلال التطوع في مجالات متعددة في إطار مكافحة جائحة فيروس "كورونا".

رابع تلك المبادرات، مبادرة "عافاك حنا نوصل دواك"، وتهدف لإيصال أدوية إعادة الصرف للمرضى في منازلهم دون الحاجة للقدوم للمستشفيات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

توجيهات سعودية بتوزيع ماء زمزم على مصابي كورونا

الجيش السعودي يشارك نظيره الأمريكي مناورات "مخالب الصقر2"