الجيش السعودي يشارك نظيره الأمريكي مناورات "مخالب الصقر2"

الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 11:31 م

أعلنت وزارة الدفاع السعودية، الثلاثاء، انطلاق مناورات التمرين المشترك "مخالب الصقر 2" بين القوات البرية الملكية السعودية والقوات الأمريكية بالمنطقة الشمالية الغربية للمملكة.

ويهدف التمرين إلى "تعزيز توافق العمل والتعاون العسكري المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات والمفاهيم ورفع الجاهزية القتالية لمواجهة التحديات الإقليمية"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وتُعد القوات البرية الـملكية من أكبر وأقدم فروع الجيش السعودي، وواحدة من أركان الحرب العامة ضمن وزارة الدفاع، وهي القوة المعنية بشؤون العمليات العسكرية البرية، والمكلفة حسب المهام المعلنة لها بالدفاع عن أراضي المملكة ومصالحها من التهديدات الخارجية.

وتتوزع القوات البرية على 8 مناطق عسكرية تغطي كافة النطاق الجغرافي للسعودية، ويتكون من عدة قيادات مناطق، وأسلحة مستقلة، وكليات، ومعاهد، ومدارس متقدمة، وتشكيلات، وإدارات، وهيئات، تتكاتف فيما بينها لتكون قادرة على خوض غمار المعارك الحربية.

وكانت وحدات من القوات البرية الملكية شاركت نظيرتها الأمريكية، في يوليو/تموز 2019، بفعاليات تمرين "القائد المتحمس".

وجرى التمرين الرئيسي بمدينة الملك خالد العسكرية بالمنطقة الشمالية وبحضور قائدها اللواء الركن "صالح بن أحمد الزهراني"، واستمر أسبوعين، وتم خلاله تنفيذ عدد من المهام التدريبية في بيئة العمليات العسكرية التقليدية وغير التقليدية.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

الجيش السعودي

مباحثات أمريكية سعودية حول التنسيق الدفاعي والعسكري

السعودية تدشن مروحية قتالية بحرية.. هل الحوثيون السبب؟ (فيديو)

مخالب الصقر 3.. انطلاق تمرين سعودي أمريكي الأسبوع المقبل

انطلاق تمرين مخالب الصقر 3 بين السعودية وأمريكا

العقيدة العسكرية الغائبة.. لماذا يفشل الجيش السعودي رغم الأسلحة المتطورة؟

مناورات سعودية سودانية لضمان أمن البحر الأحمر