انطلاق تمرين مخالب الصقر 3 بين السعودية وأمريكا

الجمعة 19 مارس 2021 03:28 ص

انطلقت الخميس، مناورات "مخالب الصقر 3" العسكرية المشتركة بين القوات البرية السعودية ونظيرتها الأمريكية.

ويهدف التمرين إلى توثيق العلاقات العسكرية المتبادلة بين البلدين، وتوحيد المفاهيم العسكرية من خلال العمل المشترك بين قوات البلدين، حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

كما يسعى التدريب إلى "تبادل المعلومات والخبرات العسكرية، وتحسين التوافق بين المعدات والعقائد العسكرية؛ لرفع مستوى الجاهزية والقدرة على العمل مع القوات الصديقة، والاستعداد لمواجهة أي تهديدات خارجية".

ونشرت وزارة الدفاع السعودية لقطات مصورة للحظة وصول القوات الأمريكية إلى المنطقة الشمالية الغربية للمملكة.

وتُعد القوات البرية الـملكية، من أكبر وأقدم فروع الجيش السعودي، وواحدة من أركان الحرب العامة ضمن وزارة الدفاع، وهي القوة المعنية بشؤون العمليات العسكرية البرية، والمكلفة حسب المهام المعلنة لها بالدفاع عن أراضي المملكة ومصالحها من التهديدات الخارجية.

وتتوزع القوات البرية على 8 مناطق عسكرية تغطي كافة النطاق الجغرافي للسعودية، ويتكون من عدة قيادات مناطق، وأسلحة مستقلة، وكليات، ومعاهد، ومدارس متقدمة، وتشكيلات، وإدارات، وهيئات، تتكاتف فيما بينها لتكون قادرة على خوض غمار المعارك الحربية.

وكانت وحدات من القوات البرية الملكية شاركت نظيرتها الأمريكية، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بفعاليات تمرين " مخالب الصقر 2".

وخلال الأيام الماضية، نظم الجيش السعودي مع ونظيره الأمريكي، مناورات عدة، هدفت إلى صقل الخبرات، ورفع مستوى الجاهزية القتالية المشتركة، وتعميق أواصر التعاون بين القوات السعودية والأمريكية للوصول لقوة الردع المطلوبة لأي هجوم محتمل يهدد أمن وسلامة المنطقة.

وتأتي هذه المناورات رغم التوتر الذي تشوبه العلاقات الأمريكية السعودية بعد إفراج إدارة "جو بايدن" عن تقرير استخباراتي اتهم ولي عهد المملكة "محمد بن سلمان" بأنه "وافق أو أمر" بعملية قتل الصحفي "جمال خاشقجي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تمرين عسكري العلاقات السعودية الأمريكية مخالب الصقر 3

الجيش السعودي يشارك نظيره الأمريكي مناورات "مخالب الصقر2"

اختتام مناورات مخالب الصقر 3 بين القوات السعودية والأمريكية

انطلاق تمرين مخالب الصقر 4 بين السعودية وأمريكا

اختتام مناورات مخالب الصقر 4 بين السعودية وأمريكا