رابطة الدوري السعودي تخفض رواتب اللاعبين 50%

الثلاثاء 14 أبريل 2020 02:01 ص

اتفقت أندية الدوري السعودي، على خصم 50% من رواتب اللاعبين، إثر توقف النشاط جراء تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

جاء ذلك، في اجتماع عبر تقنية الاتصال المرئيس، الإثنين، لرابطة المحترفين السعودية، شدد على أن "تحديد عودة النشاط الرياضي لكرة القدم لمسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، يأتي وفقا للمراجعة والمتابعة المستمرة مع الجهات الصحية المختصة".

ولفت المجتمعون إلى أن "سلامة الرياضيين هي الأهم".

وناقش أعضاء مجلس الرابطة الأثار المترتبة على جائحة فيروس "كورونا"، وما استدعاه ذلك من إجراءات احترازية، وتعليق كافة الأنشطة حتى إشعار آخر مما ترتب عليه خسائر مالية تكبدتها الأندية مما أثر على ميزانياتها.

واتفق المجتمعون على البدء في التفاوض مع اللاعبين والمدربين وأعضاء الأجهزة الفنية بشأن تخفيض الرواتب بنسبة 50%، على أن يلتزم النادي بحد أدنى للرواتب لا يقل عن 20 ألف ريال، أو ما يعادلها، خلال فترة تعليق المنافسات.

والأحد، أعلن نادي الهلال السعودي، أن لاعبيه وأعضاء الجهازين الفني والإداري قاموا بـ"مبادرة" تخفيض رواتبهم إلى النصف، في الفترة الراهنة، في ظل توقف مباريات كرة القدم بسبب فيروس "كورونا" المستجد.

وتأتي خطوة نادي الهلال، غداة اتخاذ الاتحاد الإماراتي لكرة القدم خطوة مشابهة، بإعلانه السماح للأندية باقتطاع نسبة معينة من الرواتب في ظل توقف المنافسات.

ودفع توقف المنافسات في الفترة الراهنة العديد من أندية كرة القدم في العالم لاسيما في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى (إسبانيا، إيطاليا، فرنسا، ألمانيا وإنجلترا)، إلى اتخاذ قرار بخفض رواتب اللاعبين، أو وضع موظفين في البطالة الجزئية، في ظل التراجع الحاد للإيرادات المالية في الفترة الراهنة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دوري المحترفين السعودي دوري سعودي كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا

السعودية تقرر تعليق النشاط الرياضي.. وإصابات كورونا تصل إلى 103

الدوري السعودي يخفض عقود اللاعبين والمدربين 50%

قطاع كرة القدم السعودي يسجل 122 إصابة بكورونا