السعودية تقرر تعليق النشاط الرياضي.. وإصابات كورونا تصل إلى 103

السبت 14 مارس 2020 10:05 م

قررت السعودية، السبت، تعليق النشاط الرياضي بمختلف الألعاب والبطولات، احترازيا، ضمن خطط مكافحة فيروس كورونا الجديد، فيما أعلنت وزارة الصحة في المملكة أن عدد الإصابات بالفيروس وصل إلى 103 حالات.

وقالت وزارة الرياضة السعودية، في بيان، السبت، إنها قررت تعليق النشاط الرياضي في مختلف الألعاب والبطولات والمسابقات، وإغلاق الصالات والمراكز الخاصة اعتبارا من الأحد وحتى إشعار آخر، على خلفية تطورات أزمة فيروس كورونا الجديد.

في غضون ذلك، أكدت وزارة الصحة أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في المملكة بلغ 103 إصابات، شفيت حالة واحدة منها، وتوجد أخرى في العناية المركزة وهي في اتجاه التعافي، أما باقي الحالات فهي في وضع مطمئن.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة "محمد العبد العالي"، خلال مؤتمر صحفي، إن "متوسط أعمار الحالات هو 49 عاما، كاشفا عن وجود طفلين من بين المصابين".

وأضاف المتحدث الرسمي: "من المتوقع صدور إجراءات جديدة لمواجهة أي مخاطر تتصل بالفيروس"، مؤكدا أن “إجراءات منع السفر وإلغاء العمرة وغيرها ساهمت في تقليل الإصابات في السعودية".

وطالب المسؤول السعودي "بضرورة تقليص التحركات مع ملازمة المنازل وتجنب التجمعات، مع التزام القادمين من السفر بالحجر الصحي المنزلي".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا تداعيات كورونا

السعودية والإمارات تقران مخصصات مالية لمواجهة آثار كورونا اقتصاديا

مطالب بالإفراج عن المعتقلين في السعودية خشية تفشي كورونا

السعودية.. مبادرة هلالية لخفض رواتب اللاعبين

رابطة الدوري السعودي تخفض رواتب اللاعبين 50%