2774 إصابة و22 وفاة جديدة بكورونا في روسيا

الثلاثاء 14 أبريل 2020 11:16 ص

أعلنت السلطات الروسية، الثلاثاء، تسجيل 2774 إصابة جديدة، و22 وفاة بفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19"، خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 21 ألفا و102، وإجمالي الوفيات إلى 170.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" أن السلطات نجحت حتى الآن في اتباع نهج استباقي للتعامل مع فيروس "كورونا" في البلاد، مضيفا أن الأسابيع المقبلة ستكون "حاسمة" في المعركة ضد العدوى.

وقال "بوتين" خلال اجتماع حول الوضع الصحي الوبائي، الإثنين: "نشهد أن الوضع يتغير يوميا لكنه لا يتحسن، فأعداد المصابين في الازدياد، ويزداد عدد مرضى كورونا ممن حالاتهم خطرة".

وأضاف أن "الأسابيع المقبلة ستكون حاسمة إلى حد كبير، ويجب أن تكون جميع خطواتنا، خاصة التدابير الوقائية وتنظيم العمل، مدروسة ومدبرة على النحو الأمثل ومع مراعاة كافة العوامل".

وتابع: "من أجل الاستمرار في التعامل مع الوضع بطريقة استباقية، وبالرغم من أن الوضع لا يتحسن، فإننا نحتاج إلى تنبؤات احترافية دقيقة، ليس على المدى المتوسط والطويل فسحب، بل خلال الأيام الـ7 أو الـ10 المقبلة".

وطالب الحكومة بإعداد تنبؤات كهذه وتحديثها باستمرار، وتزويده شخصيا بتقارير يومية حول مستجدات فيروس "كورونا" في البلاد.

ودعا إلى تفعيل جهود مكافحة العدوى قائلا: "لدينا مشاكل كثيرة ويجب عدم الاسترخاء، لأنه وكما يؤكد الخبراء، فإننا لم نصل بعد إلى ذروة انتشار الوباء، وحتى في موسكو".

وأكد أن التدابير المتخذة في العاصمة مبررة، مشددا على ضرورة معالجة كل الجوانب الفنية والإدارية لها "حتى لا تسبب هذه التدابير مشاكل إضافية للمواطنين".

وأشار إلى أهمية أن تكون السلطات مستعدة لكافة احتمالات تطور أوضاع "كورونا" في البلاد، مؤكدا وجوب "أخذ أكثر السيناريوهات تعقيدا في الحسبان".

ولم يستبعد الرئيس الروسي اللجوء إلى قدرات وخبرات الجيش في مواجهة الفيروس، قائلا: "يعمل عسكريونا بفعالية خارج حدود الوطن، حيث يساعدون دولا أخرى في مكافحة هذه العدوى، واكتسبوا خبرات واسعة في العمل في ظروف صعبة نسبيا".

وتجاوز عدد مصابي "كورونا" حول العالم مليونا و929 ألفا، توفي منهم قرابة 120 ألفا، فيما تعافى أكثر من 453 ألفا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا فلاديمير بوتين

قس مقرب من بوتين يحلق فوق روسيا لحمايتها من كورونا

تراجع الاستثمارات الأجنبية المباشرة في روسيا 98% بسبب كورونا