بن سلمان يتحدث عن علاقة عائلية بين السعودية وروسيا.. ماذا قال؟

الأربعاء 15 أبريل 2020 11:51 ص

اعتبر وزير الطاقة السعودي، الأمير "عبدالعزيز بن سلمان"، أن السعودية وروسيا ترتبطان بـ"علاقة عائلية"، وأنهما لا يخططان للطلاق، رغم الأزمة الأخيرة التي نشبت بين الرياض وموسكو حول إنتاج النفط وأدت إلى حرب أسعار، معلنا أن إنتاج "أوبك+" من النفط يمكن أن ينخفض بأكثر مما تم الكشف عنه خلال الاتفاق التاريخي الأخير.

وقال الوزير السعودي، في مقابلة مع تليفزيون "بلومبرج" الأمريكي، إن علاقات السعودية مع روسيا، أكبر شريك للمملكة في "أوبك+"، كانت تمر بفترة سيئة بالفعل في أوائل مارس/آذار الماضي.

واستدرك "بن سلمان": "كما هو الحال في أي عائلة، لدينا خلافات. لكننا دائما نحل هذه القضايا، وهي تجعل أسرتنا أقوى فقط. آسف إذا خاب أملي، لكننا لا نخطط للطلاق مع روسيا".

وأوضح أن مصدري النفط في مجموعة العشرين، يمكن أن يأخذوا على عاتقهم تخفيض حوالي 7 ملايين برميل يوميا من إنتاج النفط، من الخطة العامة الإجمالية القاضية بسحب 20 مليون برميل يوميا من السوق.

وأضاف "بن سلمان"، أن تفاصيل ذلك ستصبح معروفة اليوم الأربعاء.

وقال: "الحجم الحقيقي لما سنخفضه سيكون أكثر بكثير مما تم الإعلان عنه (9.7 مليون برميل يوميا تقريبا).

وأردف: "فقط إنتاج أوبك+ سينخفض بمقدار 12.5 مليون برميل يوميا، إذا أخذنا في الاعتبار الانخفاض عن مستويات اليوم في السعودية والإمارات والكويت".

وخلص الأمير السعودي للقول: "شركاؤنا في مجموعة العشرين الذين شاركوا في مؤتمرها الأخير يمكن أن يخفضوا حوالي 7 ملايين برميل في اليوم. أي أن كل هذا سيكون حوالي 19.5 مليون برميل في اليوم"، مشيرا إلى أن "الأرقام التفصيلية قد تكشف عنها وكالة الطاقة الدولية، الأربعاء".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

عبدالعزيز بن سلمان العلاقات السعودية الروسية خفض إنتاج النفط أوبك+

السعودية: تخفيضات إنتاج النفط العالمي تزيد على 19 مليون ب/ي

روسيا: موقف السعودية غير عقلاني ونأمل توقيع صفقة أوبك+