الرئيس التونسي يشيد بإنسانية بن زايد في اتصال هاتفي

الأربعاء 15 أبريل 2020 02:29 م

أشاد الرئيس التونسي، "قيس سعيد" بما وصفها بإنسانية ولي عهد أبوظبي والحاكم الفعلي للإمارات، "محمد بن زايد"، في التعامل مع أزمة فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19".

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه "بن زايد" بـ"سعيد"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اليوم الأربعاء.

وذكرت "وام" أن الاتصال تناول العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى أزمة وباء "كورونا" في العالم وآخر مستجداته وتداعياته على مختلف المستويات.

كما تناول الاتصال إجراءات البلدين الشقيقين في التعامل مع الفيروس، وآليات التنسيق والتعاون فيما بينهما لاحتواء آثاره السلبية على المستويات الاقتصادية والصحية وغيرها.

وقالت الوكالة الإماراتية، إن الرئيس التونسي، أكد عمق العلاقات بين الإمارات وتونس، وعبر عن تقديره لحرص الإمارات على تقديم الدعم لأشقائها في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة والعالم.

وأثنى على النهج الإنساني الذي تتبعه في التعامل مع الأزمة، متمنياً للشعب الإماراتي السلامة من كل شر.

من جانبه، أشار بن زايد، خلال الاتصال، إلى التعاون والتضامن وتبادل الخبرات بين دولة الإمارات وتونس في التصدي لخطر "كورونا"، وقدم تعازيه إلى "سعيد" والشعب التونسي في الضحايا.

وأكد "بن زايد" على ضرورة تعزيز التعاضد والتكافل بين الأشقاء العرب، في مجابهة فيروس "كورونا" واحتواء مخاطره، وتفعيل دور العمل العربي المشترك في هذا الشأن.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

قيس سعيد محمد بن زايد آل نهيان

الإمارات ترسل 33 طنا من الإمدادات الطبية لإثيوبيا