الإمارات ترسل 33 طنا من الإمدادات الطبية لإثيوبيا

الثلاثاء 14 أبريل 2020 04:00 م

أرسلت دولة الإمارات بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية طائرة تحمل 33 طنا من الإمدادات الطبية إلى إثيوبيا، شملت 15 طنا مقدمة من دولة الخليجية لإثيوبيا، ونحو 3 أطنان مقدمة من الدولة لمنظمة الاتحاد الأفريقي، و15 طنا مقدمة من منظمة الصحة العالمية لدعم إثيوبيا ودول أفريقية أخرى في مواجهة فيروس "كورونا" المستجد.

وقال سفير دولة الإمارات لدى إثيوبيا "محمد سالم الراشدي"، إن دولة الإمارات "تلتزم بنهج إنساني يدعم الإغاثة الطارئة في الدول التي تحتاج إليها، ومن خلال شراكتنا مع منظمة الصحة العالمية، نفخر بتيسير إيصال هذه المساعدات الضرورية إلى إثيوبيا دعما منا للجهود التي تبذلها لاحتواء فيروس كورونا المستجد".

وأضاف: "هذه المساعدات ستمكن الكوادر الطبية من أداء واجبها في مكافحة انتشار الفيروس في البلاد"، مؤكدا وقوف دولة الإمارات وقيادتها إلى جانب شعب إثيوبيا وكافة شعوب العالم للتغلب على هذه الأزمة الإنسانية.

وفي ذات السياق، أشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية  "تيدروس جيبريسوس"، ومدير إدارة عمليات الطوارئ في المنظمة "ريك برينان" بالجهود الإنسانية والإغاثية لدولة الإمارات في مكافحة فيروس "كورونا" المستجد، من خلال دعمها المتواصل للدول في مواجهة هذا الوباء.

من جانبها، أعربت إثيوبيا، الثلاثاء، عن شكرها لدولة الإمارات العربية المتحدة؛ لدعمها أديس أبابا والقارة الأفريقية بمساعدات طبية في مواجهة جائحة فيروس "كورونا" المستجد.

وقال رئيس الوزراء الإثيوبي "آبي أحمد" على حسابه بـ"تويتر": "ممتنون لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لدعمها لنا بإرسال مساعدات للوقاية الطبية، بما في ذلك معدات الوقاية الشخصية والأقنعة".

وأضاف: "نقدر تضامن أخي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع  إثيوبيا والقارة عموما".

وسجلت إثيوبيا 3 حالات وفاة و82 إصابة بفيروس "كورونا" منذ دخوله البلاد.

وصادق البرلمان الإثيوبي في جلسة استثنائية، الجمعة، على حالة الطوارئ التي أعلنتها الحكومة لمدة 5 أشهر لمواجهة تفشي الفيروس.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

بن زايد يناقش مع رئيس وزراء إثيوبيا تطوير العلاقات

الرئيس التونسي يشيد بإنسانية بن زايد في اتصال هاتفي