10 آلاف كاشف كورونا و20 ألف كمامة.. هدية الصين لمصر

الخميس 16 أبريل 2020 02:51 م

أعلنت وزيرة الصحة المصرية "هالة زايد"، صباح الخميس، استقبال هدية من الصين عبارة عن شحنة من المستلزمات الطبية الوقائية وكواشف فيروس "كورونا"، في إطار ترابط العلاقات بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون لمكافحة الفيروس كورونا القاتل.

ووجهت وزيرة الصحة الشكر للصين حكومة وشعبا على هديتها لمصر، مؤكدة على قوة العلاقات الثنائية بين البلدين، ومشيدة بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الصين لحماية شعبها وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، والتي ساهمت بشكل كبير في الحد من انتشار الفيروس.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة "خالد مجاهد" أنه حضر مراسم تسلم الشحنة، بمطار القاهرة الدولي صباح اليوم، بحضور السفير الصيني لدى مصر "لياو ليتشيانج".

وأشار"مجاهد" إلى أن الشحنة تبلغ 4 أطنان تتضمن مستلزمات طبية وقائية منها 20 ألف كمامة N95، و10 آلاف من ملابس الوقاية، إضافة إلي 10 آلاف كاشف خاص بفحص الأحماض النووية لفيروس كورونا.

من جانبه، أكد "لياو" أن هذه المساعدات هى الدفعة الأولى التى تقدمها الصين إلى مصر، لافتا إلى إرسال دفعات أخري خلال الأيام القليلة المقبلة، معتبرا أن هذه المساعدات هى رد للجميل المصري.

وأضاف أن الصين ستتيح ما لديها من معلومات ونتائج فنية للجانب المصري للمساعدة في التصدي لكورونا، موضحا أنه تم عقد اجتماع عبر الفيديو كونفرنس بين الخبراء الصينيين والمصريين لتبادل الخبرات بين البلدين الصديقين فى التصدي للفيروس.

وكشف عن زيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع الكمامات المتواجد بالقاهرة، الذى يعمل بشراكة وخبرة مصرية صينية؛ حيث من المقرر زيادة خطوط الإنتاج به إلي 5 خطوط، قدرة إنتاج كل خط 100 ألف كمامة فى اليوم الواحد، مما سيساهم بشكل كبير في زيادة المخزون من المستلزمات الوقائية.

وقامت وزيرة الصحة والسكان، بزيارة إلى الصين فى الأول من مارس/آذار الماضي محملة برسالة تضامن من الرئيس "عبدالفتاح السيسي" وهدية من الشعب المصري، عبارة عن شحنة من المستلزمات الطبية الوقائية.

وبلغ عدد الإصابات بالفيروس في الصين أكثر من 82 ألف توفي منهم 3342 شخصا، بينما أصيب في مصر 2500 توفي منهم 183 شخصا.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات المصرية الصينية تعاون مصري صيني

محام مصري يطالب الصين بـ10 تريليونات دولار بسبب كورونا