مسؤول: توظيف 80 ألف سعودي برواتب تبلغ 15 ألف ريال

الجمعة 17 أبريل 2020 02:34 م

قال مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) "تركي الجعويني"، إن نحو 80 ألف مواطن سعودي، تم توظيفهم من 1 يونيو/حزيران 2019، رواتبهم ما بين 4 آلاف إلى 15 ألف ريال.

المسؤول السعودي أكد أن ثمة مبادرات جديدة للدعم سيعلن عنها في حينها.

جاء ذلك خلال لقاء عن بعد نظمته غرفة الشرقية مساء الخميس تحت عنوان "آلية مبادرة دعم توظيف السعوديين للمنشآت الصغيرة والمتوسطة".

وحث "الجعويني" كافة الشركات والمؤسسات للاستفادة من دعم الصندوق، مشيرا إلى أن "هدف" لا يشترط أي أوراق أو مستندات غير التسجيل في تطبيق "طاقات".

ولفت إلى أن إجراءات التسجيل بسيطة، والرد من الصندوق سريع، خصوصا ما يتعلق بضرورة تسجيل موظفي المنشآت الصغيرة والمتوسطة في برامج الصندوق و"ساند" فالمبادرتان مكملتان لبعضهما.

وذكر أن الصندوق في الوقت الحاضر يعمل ضمن منظومة متكاملة لمواجهة الأزمة، والعمل لما بعد الأزمة،  مشيرا إلى وجود عدد من المبادرات لا تزال قيد الإعداد سيتم إطلاقها لمجرد انتهائها من الإعداد والبلورة.

وأكد أن الصندوق من خلال ممثليه في كافة المناطق يعمل جنبا إلى جنب مع رجال الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة والموظف السعودي، ولن يوفر جهدا لدعم القطاع الخاص وتوظيف السعوديين، "فهذا هو هدفنا ورسالتنا".

 

الدولار الأمريكى = 3.75  ريال سعودي

 

المصدر | الخليج الجديد+ عكاظ

  كلمات مفتاحية

هدف توظيف سعوديين

استقرار معدل البطالة بين السعوديين عند 12%

السعودية تعلن عن مبادرة استثنائية لدعم المواطنين

السعودية تستهدف توظيف 240 ألف مواطن خلال 2021