الملكة إليزابيث تلغي الاحتفال بعيد ميلادها بسبب أزمة كورونا

السبت 18 أبريل 2020 06:33 م

ألغت ملكة بريطانيا "إليزابيث الثانية" خطط الاحتفال بعيد ميلادها الرابع والتسعين التي تشهد عادة مراسم خاصة، بعد أن استشعرت أن هذا الأمر سيكون غير لائق في ظل أزمة فيروس كورونا، وفق ما ذكر مصدر من العائلة المالكة ونقلته وسائل إعلام بريطانية السبت.

وطلبت ألا تكون هناك طلقات تحية بهذه المناسبة التي تحل في 21 أبريل/نيسان الجاري.

وبلغت بريطانيا ذروة تفشي فيروس كورونا أو اقتربت منها ولقي بالفعل ما يزيد على 15 ألف شخص حتفهم في البلاد بسبب الوباء، وهي خامس أعلى حصيلة من الوفيات الناجمة عن الجائحة في بلد واحد.

وهناك 150 ألف حالة وفاة على مستوى العالم لها علاقة بوباء كورونا.

وتكون تحية السلاح بإطلاق طلقات فارغة من مواقع مختلفة في أنحاء لندن، وهو تقليد العائلة المالكة عادة للاحتفال بمناسبات خاصة مثل الذكرى السنوية وأعياد الميلاد.

وذكر مصدر في العائلة المالكة أن ملكة بريطانيا كانت حريصة على عدم اتخاذ تدابير خاصة للسماح بتحية الأسلحة النارية لأنها لا تشعر أنها ستكون لائقة في ظل الظروف الحالية.

وأضاف المصدر أنه يرجح أن هذه هي المرة الأولى التي تطلب فيها الملكة مثل هذا الأمر منذ اعتلائها العرش قبل 68 عاما.

ونقل مراسل قناة (آي.تي.في) "كريس شيب" على "تويتر" السبت، عن مصدر قوله "لن نحتفل بعيد ميلاد جلالة الملكة بأي طريقة خاصة هذا العام بسبب أزمة فيروس كورونا". وكان "شيب" أول من أعلن طلب الملكة.

وذكر قصر بكنجهام الشهر الماضي أن عرضا للاحتفال بعيد ميلاد الملكة الرسمي في يونيو/حزيران لن يتم تنظيمه في شكله التقليدي في ضوء القيود المفروضة على التجمعات.

وقال المصدر السبت إنه لا توجد خطط بديلة للعرض.

 

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

الملكة إليزابيث كورونا

الأميرة بياتريس حفيدة الملكة إليزابيث تلغي زفافها بسبب كورونا

الملكة إليزابيث التقت جونسون قبل أيام.. هل أصيبت بكورونا؟

الملكة إليزابيث تمتطي مهرا في أول ظهور لها منذ إغلاق بريطانيا

تكهنات بتنحي الملكة إليزابيث العام المقبل وتسليم العرش لتشارلز