تكهنات بتنحي الملكة إليزابيث العام المقبل وتسليم العرش لتشارلز

الأحد 1 نوفمبر 2020 09:29 ص

رجح صحفي بارز في كتابة سيرة العائلة البريطانية المالكة، بأن تتنحى الملكة "إليزابيث" عن العرش العام المقبل عند بلوغها 95 عاما من العمر، ليتولى الأمير "تشارلز" شؤون العرش. 

وفي مقابلة حصرية لقناة "ترو رويالتي"، قال "روبرت جوبسون": "ما زلت أؤمن بشكل راسخ أن الملكة عندما تبلغ 95 عاما ستتنحى".

واستضافت القناة كذلك مراسل صحيفة "نيوز ويك" للشؤون الملكية "جاك رويستون"، الذي قال بدوره "أعتقد أنها لن ترغب بذلك، لكن واقعيا، ستصل إلى نقطة تكون قد سلمت فيها كل شيء إلى تشارلز".

وتابع "رويستون": "ثم كيف ستنظر في عين ابنك وتقول له أنه لن يصبح ملكا؟".

ومن المقرر أن تحتفل الملكة بعيدها الخامس والتسعين في شهر أبريل/نيسان المقبل، ما يشير إلى أن الانتقال قد يتم خلال الأشهر الستة المقبلة، وفقا لموقع "ياهو نيوز".

واحتفلت الملكة بيوبيلها الياقوتي في 2017، بعد مرور 65 عاما من توليها العرش في المملكة المتحدة، وهي أطول فترة حكم بتاريخ البلاد.

وفي يونيو/حزيران، زعم الصحفي وكاتب السيرة الملكية البريطاني "آندرو مورتون"، بأن عهد حكم الملكة "إليزابيث" قد "انتهى فعليا"، لأسباب مرتبطة بأزمة فيروس كورونا المستجد، الذي بات "يضع تشارلز على العرش عمليا"، وفقا لما نقلت صحيفة "ديلي ميل".

وقال "مورتون" إن فيروس كورونا "تسبب بضرر للملكية أكثر مما أضر أوليفر كرومويل بها".

وتشير المصادر إلى أن "كرومويل" هو الجنرال الإنجليزي الذي قاد برلمان جيوش إنجلترا ضد الملك "تشارلز الأول"، إبان الحرب الأهلية. وتوفي في 1658.

وأتت تصريحات "مورتون" عقب تقارير أفادت بأن الملكة البالغة من العمر 94 عاما، قد تبقى في حالة عزل ذاتي وقائي لأشهر، وقد لا تعود أبدا إلى الواجهة الأمامية للمهام الملكية كما جرت العادة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الملكة إليزابيث بريطانيا ريتشارد كورونا تشارلز

الملكة إليزابيث تلغي الاحتفال بعيد ميلادها بسبب أزمة كورونا

تبرعات مقابل جنسية بريطانية.. استقالة المساعد الموثوق للأمير تشارلز بسبب رجل أعمال سعودي