الأحد 19 أبريل 2020 03:19 ص

أجرى الرئيس المصري، "عبدالفتاح السيسي"، السبت، اتصالا هاتفيا مع نظيره العراقي، "برهم صالح"، لتهنئته بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، برئاسة "مصطفى الكاظمي".

ووفقا للمتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أعرب "السيسي" عن تمنيه لـ"الكاظمي" بالتوفيق في مهمته، مؤكدا دعم مصر الثابت لأمن واستقرار العراق وعلى أهمية الدور العربي للعراق، والتطلع للتعاون المشترك لتحقيق مصلحة الشعبين الشقيقين.

بدوره، أشاد الرئيس العراقي بالروابط الأخوية الوثيقة والتاريخية التي تجمع بين مصر والعراق، مؤكداً حرص العراق المتبادل على دفع أطر التعاون الثنائي بين البلدين، والتقدير للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقى على كافة الأصعدة، وكذلك الدور المصري الحيوي في تعزيز آليات العمل العربي المُشترك في مواجهة الأزمات والتحديات الراهنة بالمنطقة.

كما تبادل الرئيسان وجهات النظر حول عدد من القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن الجهود المصرية العراقية لتعزيز أطر التعاون الثلاثي مع الأردن، إلى جانب استعراض الإجراءات التي تم اتخاذها على المستوى الوطني في البلدين لمواجهة تداعيات تفشي فيروس "كورونا" المستجد، وبحث إمكانية تبادل الخبرات والمعلومات المتاحة في هذا الإطار بين أجهزة الرعاية الصحية بالدولتين الشقيقتين.

وينتظر العراق عقد جلسة للبرلمان، خلال الأسبوع الجاري، للتصويت على التشكيلة الوزارية لحكومة رئيس الوزراء المكلف "مصطفى الكاظمي".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات