الخميس 25 فبراير 2021 03:08 م

قال رئيس الوزراء العراقي "مصطفى الكاظمي"، الخميس، إنه يرحب بكافة الشركات المصرية على أرض بلاده، مؤكدا توفير المساندة لعملها.

جاء ذلك في لقاء لـ"الكاظمي" مع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية "محمد عبدالوهاب"، في ختام زيارته إلى العراق، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين العراقيين، وفقا لما أوردته بوابة الأهرام المصرية.

ونقل "عبدالوهاب"، خلال اللقاء، تحيات رئيس الوزراء المصري "مصطفي مدبولي" وتمنياته للعراق بالتقدم والازدهار، واستعرض نتائج العمل المشترك بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والهيئة الوطنية للاستثمار العراقية، بهدف تعظيم الاستفادة المتبادلة من خبرات الدولتين، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من تعاونهما.

وأكد رئيس هيئة الاستثمار المصرية للجانب العراقي الحرص على تفعيل آليات التعاون مع العراق في كافة النواحي الاقتصادية، وأهمية تضافر جهود البلدين لإقامة شراكات ناجحة بين ممثلي القطاع الخاص من البلدين، واستغلال الإمكانات الإنتاجية، ومضاعفة معدلات الاستثمار، وزيادة القيمة المضافة للثروات الطبيعية، بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، ويوفر المزيد من فرص العمل.

وأشار إلى حرص الشركات المصرية على دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق العراقية، خاصة في ضوء ما يتمع به العديد من هذه الشركات من الخبرات الموثوق بها، والتي يمكن نقلها للكوادر العراقية، فضلاً عن تأكيد حرص هيئة الاستثمار على تقديم كل الدعم للمستثمرين العراقيين المهتمين بالفرص الاستثمارية المتنوعة في مصر، ودعوتهم لزيارة مصر لاستطلاع ما تقدمه مصر من حوافز استثمارية جادة، وفرص واعدة، في قطاعات اقتصادية لها ميزات تنافسية مرتفعة.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات