عسكري سعودي يهدد المعارض غانم الدوسري بالقتل على طريقة خاشقجي

الثلاثاء 21 أبريل 2020 02:15 م

نشر المعارض السعودي "غانم الدوسري" مقطع فيديو يظهر فيه عسكري سعودي تابع للبحرية الملكية يهدده بالقتل على طريقة اغتيال مواطنه الصحفي "جمال خاشقجي"، بسبب آرائه وتغريداته على منصات التواصل الاجتماعي.

وبحسب مقطع فيديو، قال العسكري السعودي: "ما تبت من الكف للي جاك ولا أنت بدك شي ثاني احذرك أنا ما راح حد ينفعك ولا كل للي يدعمك".

مضيفا: "5 سنوات وأنت تنبح هل سويت شي كلنا مع حكامنا الله يطول بعمرهم ولله إذا ما وقفت الحملات والتغريدات التي يكتبها عزمي بشارة لك، لأجيلك وأقسم بلله مصيرك مصير خاشقجي".

 

وكشف "الدوسري" في تغريدة نشرها عبر حسابه على "تويتر" صورة قال إنها لحساب العسكري الذي أقدم على تهديده بالقتل، قائلا: "صورة حساب الإرهابي سعيد البلوي، قبل أن يحذف اسمه وصورة بروفايله"، بينما تم حذف الحساب لاحقا وهو ما نشره المعارض السعودي أيضا.

يذكر أن الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" قتل يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول 2018، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، وباتت قضية اغتياله إحدى أبرز القضايا الحقوقية والسياسية تداولا على الصعيد الدولي منذ ذلك الحين.

وعقب 18 يوما من الإنكار، قدمت خلالها الرياض تفسيرات متضاربة للحادث، أعلنت مقتل "خاشقجي" إثر "شجار مع سعوديين" وتوقيف 18 مواطنا في إطار التحقيقات، دون الكشف عن مكان الجثة.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، أصدرت محكمة سعودية حكما بإعدام 5 وسجن 3 في جريمة القتل، لكن ممثل الادعاء السعودي قال إنه لا توجد أي أدلة تربط بين "سعود القحطاني" مستشار ولي العهد السعودي، و"أحمد عسيري" النائب السابق لمدير المخابرات، وجريمة القتل.

وفي 25 مارس/آذار الماضي، وجهت النيابة العامة التركية تهمة القتل العمد "بشكل وحشي" وعن سبق إصرار وترصد لـ20 متهما في قضية "خاشقجي"، متهمة كلا من " القحطاني"، و"عسيري" بالتخطيط والوقوف وراء جريمة الاغتيال.

ومن بين المتهمين "ماهر عبدالعزيز المطرب" المرافق الشخصي لولي العهد السعودي، والطبيب الشرعي السعودي "صلاح الطبيقي" المتهم بتقطيع جثة "خاشقجي"، إضافة إلى "منصور أبوحسين" الذي لعب دور المنسق بين فرق الاغتيال التي قدم عناصرها تباعا من السعودية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أدلة جديدة.. النيابة التركية تنشر لائحة اتهام قتلة خاشقجي

نيويوركر: المخابرات الأمريكية حذرت من اغتيال السعودية لصوفان في قطر

القضاء البريطاني ينظر دعوى معارض سعودي يتهم المملكة باختراق هاتفه