وفاتان و85 إصابة جديدة بكورونا في الكويت

الثلاثاء 21 أبريل 2020 02:34 م

سجلت الكويت 85 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" "كوفيد-19"، خلال الـ24 ساعة الماضية، إضافة لتسجيل حالتي وفاة جديدتين.

وبحسب الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية "عبدالله السند"، الثلاثاء، فإن إجمالي الإصابات بالفيروس المستجد في البلاد ارتفع إلى 2080 حالة، فيما وصلت حصيلة الوفيات إلى 11 حالة.

إلى ذلك، قرر مجلس الوزراء الكويتي تمديد تعليق العمل في كافة مؤسسات الدولة اعتبارا من 26 أبريل/نيسان الجاري حتى 28 مايو/أيار المقبل، بالإضافة إلى زيادة عدد ساعات حظر التجوال، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس "كورونا".

وقال المتحدث باسم الحكومة الكويتية ورئيس مركز التواصل الحكومي "طارق المرزم" إن الحكومة قررت كذلك تمديد فترة الحظر الجزئي لتبدأ من الساعة الرابعة مساء حتى الثامنة صباحا، وذلك اعتبارا من الأول من شهر رمضان، بعدما كان الحظر من الخامسة مساء حتى السادسة صباحا.

وتقرر أيضا السماح للمطاعم ومراكز تسويق الغذاء بتشغيل خدمة التوصيل خلال شهر رمضان في الفترة من الساعة الخامسة مساء حتى الواحدة صباحا.

كما تم تكليف وزارتي الداخلية والإعلام باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه مخالفي قراري الحجر المنزلي أو حظر التجوال، ونشر أسماء المخالفين عبر وسائل الإعلام والصحف اليومية ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم على اتخاذ إجراءات استثنائية؛ ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجوال وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، والإفراج عن عشرات الآلاف من السجناء، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا.. 98 إصابة جديدة بعمان و45 حالة شفاء بالكويت

الكويت.. 6 آلاف معلم مصري يطلبون الرحيل ويناشدون بلدهم إعادتهم

168 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتا وفاة بالكويت

فهد الكبيسي يرد على أحلام بشأن الحجر الصحي.. والكويت تفتح تحقيقا عاجلا