فهد الكبيسي يرد على أحلام بشأن الحجر الصحي.. والكويت تفتح تحقيقا عاجلا

الاثنين 10 يناير 2022 12:11 م

بعدما عبرت المطربة الإماراتية "أحلام" عن غضبها بسبب ما اعتبرته "تمييزا في المعاملة" بعد حجرها في الكويت، رد الفنان القطري "فهد الكبيسي" عليها مؤكدا سلامة وصحة الإجراءات التي اتخذها، كما أعلنت السلطات الكويتية فتح تحقيق عاجل.

ووجهت "أحلام" رسالة إلى أمير الكويت الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح" وولي عهده الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح"، تساءلت خلالها عن سبب فرض الحجر الصحي عليها 3 أيام بخلاف "الكبيسي".

وأعادت توجيه رسالتها إلى وزير الدفاع "حمد جابر العلي الصباح"، مطالبة بالكشف عن سبب منعها من المغادرة رغم أنها قدمت على طائرة خاصة ولن تعرِض حياة الآخرين للخطر، في حين أن "الكبيسي" قدم على طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية.

ورد "الكبيسي" قائلا: "إنه وصل الكويت حيث طلبوا منه شهادة التطعيم وشهادة فحص كورونا، وتم بناءً على ذلك ختم جوازه ليتمكن من دخول الكويت".

وأضاف: "أنه وبعد دخوله الكويت أجرى فحص PCR ثم توجَه إلى حفل الزفاف وغادر الكويت عقب إنهائه، بكل بساطة بعد إتمامه هذه الترتيبات".


من جانبها، أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، تشكيل لجنة تحقيق فورية بشأن دخول ومغادرة فنان خليجي دون الالتزام بإجراءات الحجر الصحي المفروضة من قبل السلطات لمواجهة فيروس "كورونا".

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في الوزارة "إنه جارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الفنان المذكور (دون الكشف عن هويته) لمخالفته بروتوكول الحجر الصحي".

وأوضحت الإدارة "أنها تلقت بلاغا من وزارة الصحة ضد مطربة خليجية ومرافقيها لمخالفتهم بروتوكول الحجر الصحي، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم".

وبالرغم من عدم كشف البيان الرسمي عن هوية الفنان والفنانة، فقد أشارت الحسابات الإخبارية إلى أن البيان يخص "الفنان القطري فهد الكبيسي والإماراتية أحلام الشامسي" التي اشتكت في الساعات القليلة الماضية من فرض الحجر الصحي عليها في الكويت بخلاف "الكبيسي".

وتفرض الكويت على القادمين إليها إجراء فحص PCR قبل الوصول بـ72 ساعة يفيد بعدم إصابتهم بفيروس كورونا، ويطبق عليهم الحجر المنزلي لمدة 10 أيام بعد وصولهم مع إمكانية إنهاء هذا الحجر قبل ذلك بشرط إجراء فحص PCR بعد 72 ساعة على الأقل من وصولهم يؤكد خلوهم من الفيروس.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فهد الكبيسي أحلام الكويت الحجر الصحي كورونا

موقع: ثروة المطربة الإماراتية أحلام 25 مليون دولار وممتلكات فارهة