إصابات ووفيات كورونا بمصر ومساعدات لأمريكا

الأربعاء 22 أبريل 2020 01:36 ص

سجلت وزارة الصحة المصرية، الثلاثاء، 157 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، بينهم شخص أجنبي، بالإضافة إلى 14 حالة وفاة جديدة.

وبتلك الأعداد، ارتفع إجمالي عدد الإصابات الذي تم تسجيلها في مصر بفيروس "كورونا" إلى 3490.

كما ارتفع عدد الوفيات جراء الفيروس إلى 264 حالة وفاة.

فيما تعافى 49 من المصابين، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 870.

في السياق ذاته، أرسلت مصر حزم مساعدات طبية إلى الولايات المتحدة، بهدف مساعدتها في مواجهة فيروس "كورونا"، وفقا لما أعلنه المتحدث باسم الرئاسة المصرية، الثلاثاء.

وقال المتحدث عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك": "الرئيس عبدالفتاح السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية إلى الولايات المتحدة".

وتضمن منشور المتحدث باسم الرئاسة المصرية مقطع فيديو، يُظهر تحميل طائرة عسكرية مصرية بالمساعدات الطبية، ويشير إلى أن القوات المسلحة المصرية هي الجهة التي قامت بإرسال هذه المساعدات.

وأتت هذه المساعدات لمساعدة واشنطن في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد فيها، وضمت معدات طبية وبدلا واقية، وفقا لما جاء في المقطع.

تأتي هذه الشحنات بعد أيام قليلة من تلقي مصر أربعة أطنان من إمدادات الحماية الطبية من الصين لمساعدتها على محاربة الفيروس التاجي.

وشكا العديد من الأطباء في مصر من غياب المستلزمات الطبية الأساسية والمطلوبة لمواجهة فيروس "كورونا"، فضلا عن شكاوى العديد من المواطنين المصريين من اختفاء الكحول المواد التي تحتوي على نسب مرتفعة من الكحول، بسبب مداهمة الحكومة لمخازن مستودعات شركات مستلزمات طبية، إضافة إلى احتكارها من قبل بعض التجار والمصانع، وتكالب المواطنين عليها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وزارة الصحة المصرية كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

شباب مصريون يتطوعون لدفن موتى كورونا

أمريكا تقدم لمصر 250 جهاز تنفس صناعيا لمواجهة كورونا