فيلم الفلوس يحقق أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية

الأربعاء 22 أبريل 2020 10:51 ص

حقق الفيلم المصري "الفلوس" إيرادات تجاوزت 400 مليون جنيه مصري، (25.43 مليون دولار)، وذلك منذ بدء عرضه في 24 ديسمبر/كانون الأول الماضي، ليسجل بذلك رقما هو الأول من نوعه في تاريخ السينما العربية، والأعلى إيرادات في تاريخ السينما بمصر.

وتأتي تلك الإحصائية قبيل انطلاق الماراثون الرمضاني الدرامي، وانتهاء الموسم السينمائي الذي شهد ضربة كبيرة مع انتشار أزمة فيروس "كورونا" المستجد، الذي تسبب في غلق السينمات المصرية.

ويعتبر فيلم "الفلوس"، أول فيلم عربي يجري عرضه في 40 مدينة بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وذلك وسط نجاح جماهيري ضخم، من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية، ويعتبر هذا الإنجاز، الأول من نوعه في تاريخ السينما المصرية.

ووفقاً لشهادة رسمية صدرت من إحدى شركات الإنتاج والمسؤولة عن توزيع الأفلام العربية دوليا وعالميًا، أكدت أن "تامر حسني"، الأعلى أجرا وبيعا و إيرادا.

وأشارت إلى أن أفلام "حسني"، التي تولت الشركة توزيعها في السينمات العربية والعالمية، حققت المركز الأول، في جميع أنحاء الوطن، وذلك منذ فيلم "عمر وسلمى"، حتى فيلم "الفلوس"، كأول فيلم عربي يعرض في 40 ولاية بأمريكا وكندا.

كما أشاد  الموزع الدولي السينمائي "محمد نقرو"، المسؤول عن توزيع الأفلام العربية بالخارج بفيلم "الفلوس"، وبالفنان "تامر حسني" قائلاً: "نحن أمام حالة فريدة من نوعها، تحدث لأول مرة في تاريخ السينما العربية، وتعتبر نقلة للسينما بشكل عام، وفتح باب كبير لاعتماد الفيلم العربي بالخارج، أن يستحق الوجود بجوار باقي أفلام العالم".

وفيلم "الفلوس"، قصة "تامر حسني"، سيناريو وحوار "محمد عبدالمعطي"، إخراج "سعيد الماروق"، يشارك في بطولته "تامر حسني"، "زينة"، "خالد الصاوي"، "عائشة بن أحمد"، و"محمد سلام"، وهو إنتاج مشترك بين شركة "نيوسنشري" للإنتاج الفني، وشركة "أفلام مصر العالمية"، وشركة "الكوت".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيلم مصري

بين ضابط ونصاب وفنانة.. ولادة متعثرة لأول فيلم روائي مصري