للسنة الرابعة على التوالي.. الجزيرة الإنجليزية تتوج بجائزة قناة العام

الخميس 23 أبريل 2020 09:35 ص

للسنة الرابعة على التوالي، توجت قناة الجزيرة الإنجليزية القطرية بجائرة "قناة العام" وذلك من قبل لجنة تحكيم مهرجان نيويورك للتليفزيون والأفلام.

وحصدت القناة عشرات الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في المهرجان تقديرا لتغطياتها الإخبارية وبرامجها الأخرى، فيما فازت وحدة التحقيقات والقطاع الرقمي بشبكة الجزيرة الإعلامية بميداليات متنوعة.

وتنافست على جوائز مهرجان نيويورك لهذا العام مؤسسات إعلامية وشبكات تليفزيونية من أكثر من 50 بلداً، من بينها محطات NBC وHBO وSBS.

وأعلنت أسماء الفائزين، مساء الثلاثاء، عبر الإنترنت، بعد إلغاء الحفل السنوي الذي تقيمه اللجنة المنظمة للمهرجان بسبب الانتشار الوبائي لفيروس "كورونا".

وبلغ مجموع الميداليات التي حصدتها شبكة الجزيرة الإعلامية في مهرجان هذا العام 56 ميدالية؛ منها 14 ميدالية ذهبية و19 فضية و23 ميدالية برونزية.

ومن الأعمال الفائزة بالميداليات الذهبية، الفيلم الوثائقي "ألف فتاة مثلي"، الذي أنتجته سلسلة "ويتنس" ويروي قصة كفاح سيدة أفغانية ضد الاغتصاب في أفغانستان؛ وحلقة من برنامج مراسلو الجزيرة الإنجليزية، تسلط الضوء على مخلفات الرق والعبودية في الولايات المتحدة؛ وسلسلة "آل هيل لوغاريثم" التقنية التي تبحث تأثير الخوارزميات وتقنيات الذكاء الصناعي على حياتنا اليومية.

وفازت التغطية الإخبارية التي أنجزتها قناة الجزيرة الإنجليزية عن القتال في الساحل الأفريقي بميدالية ذهبية، والبرنامج البيئي "إرثرايز"، وحلقة من البرنامج الحواري "هيد تو هيد" استضافت مؤسس شركة "بلاك ووتر"، "إريك برينس".

وحصل الوثائقي الاستقصائي "كيف تروج لمجزرة" لوحدة التحقيقات بالشبكة على ميدالية ذهبية، تقديرا للجهد الذي بذله الفريق المنتج لهذا العمل الذي استغرق 3 سنوات من البحث والتصوير السري.

في حين حصل القطاع الرقمي على ميدالية ذهبية لوثائقي قصير بعنوان: "نادي العراك البوليفي"، وهو فيلم يتناول مهرجانا فريدا للمصارعة ينظم سنويا في شوارع بعض القرى ببوليفيا.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

قناة الجزيرة فضائية الجزيرة قنوات الجزيرة