الكويت تنفي تعرضها لضغوط من أجل خفض إنتاج النفط

الخميس 23 أبريل 2020 12:32 م

قال وزير النفط الكويتي "خالد الفاضل"، الخميس، إنه لا صحة لما تردد في أحد التقارير الصحفية الأجنبية مؤخرا حول تعرض بلاده لضغوطات للإسراع بتخفيض الإنتاج قبل البدء في تطبيق الاتفاق في 1 مايو/أيار المقبل.

 وأكد أن "هذا القرار يعد سياديا ودولة الكويت تؤيد العمل الجماعي من خلال التوافق بين الدول داخل منظمة (أوبك) ومن خلال اتفاق (أوبك +)".

وأضاف: "رغم أن الاتفاق يسري مفعوله في الأول من مايو ولم يبق سوى بضعة أيام على البدء فى تنفيذه، إلا أن الكويت قامت من باب الاستشعار بالمسؤولية بالاستجابة لأوضاع الأسواق؛ حيث خفضت جزءا من إمداداتها للأسواق العالمية حتى قبل البدء بتنفيذ بالاتفاق".

وتابع: "الكويت تدرك صعوبة الأوضاع حاليا في أسواق النفط" و"كانت من أكثر الدول التزاما بحصتها من تخفيض الإنتاج خلال السنوات الماضية".

وشدد "الفاضل" على "ضرورة الالتزام بالتخفيضات المتفق عليها خلال الأشهر المقبلة من قبل جميع الدول".

كما شدد وزير النفط الكويتي على أهمية المحافظة على روح الفريق الواحد والعمل الجماعي في مواجهة التحديات القادمة بسبب تأثير "كورونا" على الطلب العالمي من النفط.

وأكد أن "هذه المرحلة تتطلب توحيد الصفوف داخل منظمة أوبك ومع شركائها في تحالف (أوبك+) أكثر من أي وقت مضى".

واتفق أعضاء منظمة "أوبك" ومنتجون مستقلون من خارجها، في 13 أبريل/نيسان الجاري، على خفض معدلات الإنتاج من النفط بواقع 9.7 ملايين برميل يوميا اعتبارا من مطلع مايو ولفترة أولية تنتهي في 30 يونيو/حزيران 2020.

المصدر | الخليج الجديد + كونا

  كلمات مفتاحية

وزير النفط الكويتي تخفيض الإنتاج تخفيض إنتاج النفط اتفاق تخفيض الإنتاج

الكويت توقف أحد مشاريعها النفطية لإصابة عامل بكورونا