اختيار شركة تركية لبناء مستشفى في رومانيا خلال 20 يوما

الخميس 23 أبريل 2020 02:19 م

فازت شركة "SDI Global LLC" التركية بمناقصة لبناء مستشفى ميداني في رومانيا، بقيمة 13.2 مليون يورو؛ لاستخدامه في إطار مكافحة "كورونا".

الشركة التركية المتخصصة في تطوير أنظمة المستشفيات المتنقلة ستنتهي من بناء المستشفى، الذي سيكون وفق معايير حلف شمال الأطلسي (ناتو)، خلال 20 يوما.

وسيشمل المستشفى وحدة عناية مشددة تضم 103 سريرا، وقسما للطوارئ يضم 5 أسرّة، إلى جانب مختبرات، وغرف للتصوير الإشعاعي، وغرف عمليات وغيرها من الأقسام اللازمة لمكافحة الفيروس.

وفي معرض تعليقه على المشروع، قال رئيس المجلس الإداري لشركة "SDI Global LLC" إنهم يواصلون العمل في مجال تطوير أنظمة المستشفيات المتنقلة والميدانية منذ 10 أعوام.

وأوضح أن النظام الذي يعتمدونه لبناء هذا النوع من المستشفيات، يقوم على تقليص نسب الإصابات الجماعية بالفيروسات والأوبئة، قدر الإمكان، عبر تقنيات تقوم على التعقيم المستمر وإعاقة انتقاله بين الأقسام.

وأشار إلى اعتزامهم بناء مستشفيين آخرين في بلدين أوروبيين، بقيمة إجمالية تصل إلى 33 مليون يورو عقب الانتهاء من مشروع بناء المستشفى الحالي في رومانيا.

وحتى صباح الخميس، أصاب كورونا أكثر من مليونين و639 ألفا بالعالم، توفي منهم ما يزيد على 184 ألفا، وتعافى أكثر من 722 ألفا، وفق موقع "Worldometer" المختص برصد ضحايا الفيروس.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

العلاقات التركية الرومانية SDI Global LLC بناء مستشفى

بدء تشغيل المستشفى التركي بغزة لمواجهة كورونا