بعد أنباء عن مرضه.. زعيم كوريا الشمالية يعود للمشهد برسالة للأسد

الخميس 23 أبريل 2020 08:00 م

أرسل زعيم كوريا الشمالية، "كيم جونج أون"، رسالة إلى رئيس النظام السوري "بشار الأسد" الأربعاء، في ظل الأنباء التي تحدثت عن تدهور صحة الزعيم الكوري الشمالي.

الإعلام الكوري الرسمي قال إن "رسالة الزعيم للأسد جاءت كرد على أمنيات بعثها الثاني للأول في مناسبة الذكرى الـ108 لميلاد الزعيم السابق، كيم سونج الثاني، ولم تتضمن الرسالة معلومات حول صحة كيم جونج أون".

وعن صحة "كيم أون"، قالت وزارة الوحدة بكوريا الجنوبية، إنه لا توجد علامات غير طبيعية في الشمال تدل على سوء صحة الزعيم "كيم جونج أون"، وقالت إن جارتها تحتفل بأعياد ميلاد وتبعث رسائل لسوريا وكوبا، وذلك حسب وكالة "يونهاب".

والخميس، قال مسؤول في الوزارة بأن كوريا الشمالية تسير أعمالها كالمعتاد بدون أي علامات غير طبيعية، وذلك وسط تكهنات أثارتها وسائل إعلام غربية حول صحة الزعيم الكوري.

وكان موقع "ديلي إن كي" المتخصص في أخبار كوريا الشمالية، نقل عن مصدر محلي إن "كيم جونج أون" خضع لعملية جراحية للأوعية الدموية للقلب يوم 12 أبريل/نيسان.

ورجح الموقع تعرض "كيم جونج" لمشكلة صحية لعدم مشاركته للمرة الأولى في طقوس زيارة مقبرة الزعيم الراحل، مؤسس الدولة، "كيم سونج" بمناسبة عيد ميلاده الذي يوافق 15 أبريل/ نيسان الجاري.

كما قال مصدران في حكومة كوريا الجنوبية، إن الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونج أون" ليس مريضا بشدة، وذلك بعد تقارير أفادت بأنه "خضع لإجراء طبي خاص بالقلب والأوعية الدموية وفي خطر شديد حاليا".

المصدر | الخليج الجديد+ سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

كوريا الشمالية زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون

جدل حول صحة زعيم كوريا الشمالية إثر غيابه عن الأنظار

ترامب: الحديث عن مرض كيم أون مغلوط

رويترز: الصين ترسل فريقا طبيا لعلاج زعيم كوريا الشمالية

إذاعة كوريا الشمالية: كيم أون يشكر عمالا شيدوا مدينة

كيم يو جونغ المرأة القاسية التي قد تحكم كوريا الشمالية.. من هي؟