إذاعة كوريا الشمالية: كيم أون يشكر عمالا شيدوا مدينة

الأحد 26 أبريل 2020 11:01 ص

رغم تصاعد التقارير عن وفاته، نقل الراديو الرسمي الكوري الشمالي الأحد، إرسال زعيم البلاد "كيم جونج أون"، شكر لعمال وموظفين كوريين.

وقالت الإذاعة إن "الرفيق كيم جونج أون نقل الامتنان للعمال والموظفين الذين ساعدوا بكل إخلاص في إنشاء مدينة سامزيون" التي شارك في حفل تدشينها نهاية العام الماضي.

وعلى الرغم من أن الخبر الصباحي لم يذكر الصيغة التي أرسل فيها الزعيم الكوري رسالة الشكر، إلا أنه يعد أول إشارة لنشاطه الاعتيادي بعد ورود أنباء عن مرضه ووفاته، حسب وكالة أنباء الجارة الجنوبية "رينهاب".

يأتي ذلك، في وقت أعلنت اللجنة المركزية للنقل في كوريا الشمالية، أن "كيم أون"، تلقى الخميس برقية تهنئة من رئيس الحزب الشيوعي "جينادي زيوغانوف"، بمناسبة ذكرى زيارة الزعيم الكوري لروسيا.

ولا توجد تقارير جديدة حول مشاركة "أون"، في المناسبات العامة أو حول رحلاته في أنحاء البلاد.

وتم نشر آخر صورة للزعيم على موقع "CTAC" الإلكتروني، في 12 أبريل/نيسان، حيث نشرت صور خلال جولة تفتيش فوج القوات الجوية.

والسبت، ذكرت تقارير، أن الصين أرسلت فريقا إلى كوريا الشمالية، يضم خبراء طبيين، لتقديم المشورة بشأن صحة الزعيم الكوري الشمالي.

وكان موقع "ديلي إن كي" المتخصص في أخبار كوريا الشمالية، نقل عن مصدر محلي إن "كيم جونج أون" خضع لعملية جراحية للأوعية الدموية للقلب يوم 12 أبريل/نيسان.

ورجح الموقع تعرض "كيم أون" لمشكلة صحية لعدم مشاركته للمرة الأولى في طقوس زيارة مقبرة الزعيم الراحل، مؤسس الدولة، "كيم سونج" بمناسبة عيد ميلاده الذي يوافق 15 أبريل/نيسان الجاري.

كما قال مصدران في حكومة كوريا الجنوبية، إن الزعيم الكوري الشمالي "كيم أون" ليس مريضا بشدة، وذلك بعد تقارير أفادت بأنه "خضع لإجراء طبي خاص بالقلب والأوعية الدموية وفي خطر شديد حاليا".

وقلل الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الخميس، من شأن تقارير نشرت الأسبوع الماضي وقالت إن حالة "كيم" خطيرة.

وقال "ترامب" للصحفيين: "أعتقد أن التقرير غير صحيح"، لكنه امتنع عن توضيح ما إذا كان على اتصال بالمسؤولين الكوريين الشماليين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كوريا الشمالية زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون

ترامب لا يعرف شيئا عن صحة زعيم كوريا الشمالية

كوريا الشمالية تنفي أنباء وفاة زعيمها