وفاة كويتي بمطار إسطنبول.. وخارجية بلاده تفتح تحقيقا

الجمعة 24 أبريل 2020 12:00 ص

أعلنت الخارجية الكويتية، الخميس، وفاة مواطن في مطار إسطنبول بتركيا، بعد مشادة بينه وبين موظفي قنصلية بلاده، بسبب رغبته في العودة إلى الكويت في غير ميعاد طائرته.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية "كونا"، قال مصدر مسؤول بالوزارة في بیان صحفي: إن "المغفور له بإذن الله تعالى، ويدعى أنور محمد خمیس الغریب قدم إلى مطار إسطنبول ولم یكن مدرجًا على أي من قوائم طائرات عودة المواطنین المقررة الخمیس؛ إذ من المقرر أن یغادر وأسرته على متن إحدى الطائرات المقررة یوم غد الجمعة".

وتابع: "في أثناء سیر عملیة استخراج بطاقات الصعود للركاب المسجلین تقدم المغفور له من موظفي القنصلیة مطالبًا تسجیله ضمن الركاب، وطلب منه موظفو القنصلیة الجلوس إلى حین الانتھاء من إجراءات الركاب الموجودین، وإن كان ھناك أحد قد تخلف عن الحضور سیتم قبوله وأسرته؛ الأمر الذي أغضب المغفور له وسقط مغشیا علیه، وعلى الفور تم نقله إلى المستشفى لإسعافه إلا أنه فارق الحیاة".

وأضاف المصدر أن وزیر الخارجیة، الشيخ "أحمد ناصر الصباح" وجه، على الفور، بإجراء تحقیق فوري وشامل للوقوف على ملابسات الوفاة كاملة، مؤكدا حرص الوزارة على خدمة المواطنین الموجودین في الخارج ورعایتھم.

وبدأت الكويت، قبل أيام، تحركات لإعادة مواطنيها العالقين في عدة دول حول العالم، بسبب تداعيات تفشي فيروس "كورونا" الجديد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الكويتية التركية العلاقات التركية الكويتية

وفاة وزير المالية والنفط الكويتي السابق عبدالرحمن العتيقي