الكويت.. 6 آلاف معلم مصري يطلبون الرحيل ويناشدون بلدهم إعادتهم

الأربعاء 22 أبريل 2020 11:43 ص

قالت صحيفة "القبس" الكويتية، إن نحو 6 آلاف معلم ومعلمة من المصريين المقيمين في الكويت أبدوا رغبة في العودة للوطن، مناشدين سلطات بلادهم فتح المجال الجوي مع الكويت واستقبال الراغبين في الرجوع.

وأشارت الصحيفة إلى أن هؤلاء المعلمين أصبحوا عالقين في الدولة الخليجية بعد أن بدأت إجازتهم الدراسية قبل نحو شهرين، بالتزامن مع تعطيل وزارة التربية الكويتية أنشطة المدارس حتى شهر أغسطس/آب؛ بسبب فيروس "كورونا"، ما يعني قرابة 5 أشهر إضافية.

ونقلت الصحيفة عن ممثل المعلمين "السيد الملكي" قوله: "قمنا بحصر أعداد الراغبين في العودة عبر استبيان متكامل، وقد بلغوا حتى الآن نحو 6 آلاف".

وأضاف "المالكي"، أن وزارة التعليم منحت للمعلمين الضوء الأخضر للسفر بلا "تصاريح خروجية"، كما قدمت الكويت كل التسهيلات وستقوم بفحصنا في المطار.

وتابع "الملكي" أن حالة الكثير من المعلمين النفسية تأثرت سلبا، وأنهم مستعدون لتحمل مصاريف سفرهم، وحتى حجرهم في مصر، على أن يكون في مكان منخفض التكلفة.

وأشارت الصحيفة إلى أنها حصلت على نسخة من المخاطبات والمناشدات المتوالية من قبل المعلمين إلى الجهات المعنية في مصر للعمل على عودتهم إلى أسرهم وأبنائهم في ظل هذه الظروف العصيبة التي يمر بها العالم أجمع.

وتضمنت مناشدات المعلمين شرح الأوضاع بما فيها أن إجازتهم الدراسية قد بدأت منذ ما يقارب الشهرين، ومنهم معلمون كبار وفي أشد الحاجة للعودة إلى مصر، كما توجد بينهم معلمات يتحرقن شوقا لرؤية أولادهن، حسبما ذكرت الصحيفة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

معلمون وزارة التربية والتعليم تعليق الدراسة

وفاة كويتي بمطار إسطنبول.. وخارجية بلاده تفتح تحقيقا

مصريون بالكويت يطالبون بالعودة.. والشرطة تفض تجمعهم