رئيس مجلس السيادة السوداني: تنظيمات سياسية تخطط لانقلاب

الأحد 26 أبريل 2020 12:01 ص

اتهم رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، "عبدالفتاح البرهان"، حزب المؤتمر الوطني المنحل بالسعي للتغلغل في القوات المسلحة، مؤكدا أنهم "المعوق الأول لسير الثورة نحو تحقيق أهدافها".

وأكد "البرهان" أن السودان قادر على تخطي الصعاب التي يعاني منها المواطنون، وأن الشعب واع بما يحاك ضده، مشيرا إلى أن هناك آليات وضعت لإيقاف مد الدعاية الضارة والأكاذيب، وأن السودان سيمضى للأمام، حسبما أفادت وكالة أنباء السودان الرسمية (سونا).

وجدد "البرهان" في "حوار البناء الوطني" الذي أجراه التليفزيون القومي، مساء السبت، انحياز القوات المسلحة والقوات النظامية جميعها إلى ثورة ديسمبر، موضحا أن التاريخ سيثبت أنهم انحازوا لثورة الشعب، قائلا "لن نخون العهد…وانحزنا انحيازا كاملا للتغيير".

وقال رئيس مجلس السيادة الانتقالي إن كل الدلائل تشير إلي أن حزب المؤتمر الوطني المنحل يعمل على تثبيط الثورة من خلال وضع العراقيل أمام الفترة الانتقالية، مضيفا أن الشعب السوداني هو الحامي والضامن وهو من تلتزم القوات النظامية بأمره.

كما بين "البرهان" أن هناك جهات عدلية تقوم حاليا بالإجراءات العدلية والقانونية، وتعمل علي فحص المعلومات والبيانات وتقويمها، مشددا على أن كل من يعتدي على الثورة، يعتدي على السودان وسيجد العقاب والمحاسبة.

 

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح البرهان مخطط انقلابي

مدنيو السودان يخشون انقلابا خلال حظر التجوال

نيويورك تايمز: مخاوف من انقلاب بالسودان في ظل تدابير كورونا

هل ينجح حمدوك في وقف الانهيار الاقتصادي قبل فوات الأوان؟

مخاوف الانقلاب تسيطر على العلاقات المدنية العسكرية في السودان