إصابات كورونا تتخطى 3 ملايين حول العالم

الاثنين 27 أبريل 2020 12:19 م

تخطى عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" حول العالم، حاجز 3 ملايين مصاب، وفق موقع "ورلدميتر" المختص برصد ضحايا الفيروس.

وسجل الموقع في التاسعة من صباح الإثنين بتوقيت جرينتش، تجاوز عدد المصابين حاجز الـ3 ملايين و4 آلاف إصابة، في 210 دولة وإقليم حول العالم.

وقبل 6 أيام، بلغ عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا، حول العالم مليونين و505 آلاف مصاب، ما يعني أن العالم سجل نصف مليون إصابة جديدة في أقل من أسبوع.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أشارت سابقًا، إلى أنه يمكن مقارنة عدد 3 ملايين حالة إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا"، في أقل من أربعة أشهر، من حيث العدد، بحوالي 3 إلى 5 ملايين حالة مرض شديد تسببها الإنفلونزا الموسمية حول العالم كل عام.

من جانب آخر، بلغت الوفيات جراء الفيروس نحو 207 آلاف حالة.

وفي التوقيت الذي أعلنت فيه الصين خلو مستشفيات مدينة ووهان، بؤرة تفشي المرض التي انتقل منها للعالم، من إصابات "كورونا"، تتصدر الولايات المتحدة، دول العالم من حيث أعداد الإصابات والوفيات.

وتقارب الولايات المتحدة على تسجيل مليون إصابة بـ"كوفيد-19"، إذ أصيب أكثر من 987 ألفا في البلاد، توفي منهم أكثر من 55 ألفا.

وتحل إسبانيا في المرتبة الثانية بأكثر من 226 ألف حالة إصابة، وأكثر من 23 ألف وفاة، ثم إيطاليا بنحو 198 ألف إصابة وما يزيد عن 26 ألف وفاة.

فيما تماثل للشفاء نحو 882 ألفا حول العالم.

وعربيا، تتصدر السعودية عدد الإصابات بأكثر من 18 ألف إصابة، متبوعة بقطر بـ11 ألفا، ثم الإمارات بـ10 آلاف.

لكن أرقام الوفيات في الدول الثلاث منخفضة كثيرا مقارنة مع دول عربية أخرى سجلت إصابات أقل، لكن نسبة الوفيات مرتفعة.

يشار إلى أنه في 11 مارس/آذار الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية "كوفيد-19" وباء عالمياً (جائحة)، قبل أن يحذر صندوق النقد الدولي، في 23 من الشهر نفسه، من ركود أسوأ من ذاك الذي حصل بعد الأزمة المالية عام 2008.

يأتي ذلك في وقت تحاول بعض الدول تخفيف القيود المفروضة على مواطنيها، بدعوى الهبوط الاقتصادي، والحفاظ على النسيج الاجتماعي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا

كورونا يهدد العالم بجائحة جوع في 30 دولة

إصابات كورونا تتجاوز 3 ملايين والسعودية تتصدر عربيا