مسلسل القصبي يثير الجدل بدعوته للتطبيع وهجومه على الفلسطينيين

الاثنين 27 أبريل 2020 04:48 م

أثار الممثلان السعوديان "ناصر القصبي" و"راشد الشمراني"، جدلا جديدا في مسلسل "مخرج رقم 7" الذي تعرضه MBC، حين تحدثا عن التطبيع مع (إسرائيل) مهاجمين القضية الفلسطينية.

وتضمنت الحلقة الثالثة التي عرضت أمس، مشهدا أثار ضجة لدى رواد التواصل الاجتماعي، إذ دعا بشكل صريح إلى التطبيع مع (إسرائيل)، مهاجما الفلسطينيين وقضيتهم.

وعرض المشهد حوارا بين "القصبي" و"الشمراني" يتحدثان فيه عن الفلسطينيين حيث قال "ناصر القصبي"، "وش هالكلام تقول إنك تبي تسوي بيزنس مع الإسرائيليين".

ورد "الشمراني" قائلا: "العدو هو الذي لا يقدر وقفتك معاه، ويسبّك ليل نهار أكثر من الإسرائيليين"، فقال "ناصر القصبي": "ويش تقصد؟"، ليرد "الشمراني": "كل تضحياتنا لأجل فلسطين، دخلنا حروب لأجل فلسطين، قطعنا النفط لأجل فلسطين، وعندما أصبح عندهم سلطة ندفع تكاليفهم ورواتبهم وإحنا أحق بالفلوس، وما يصدقون أن يلاقوا فرصة حتى يهاجمون السعودية".

ورد "ناصر القصبي" فقال: "أصابع يدك ليست متشابهة، فمثلما يوجد فلسطينيون تهجروا عام 1948 وتعرضوا للمذابح في المقابل هناك من باع أرضه لليهود".

وأردف: "مثلما واجه فلسطينيون في الانتفاضة الأخيرة اليهود بصدروهم العارية أمام الدبابات، هناك فلسطينيون يموّلون الجدار العازل، لذلك هم بشر مثلهم مثل غيرهم، فيهم الطيب وفيهم الرديء، وفيهم ناكر الجميل وفيهم الوفي، وفيهم المخدوع والواعي، لكن (إسرائيل) هي التي تغذي العداوة بين الفلسطينيين وباقي العرب".

ورد "الشمراني" قائلا: "ظنك نوقف معهم (أي الفلسطينيين)، وهو لاعنين أبو خامسنا"، ليرد "القصبي" قائلا: "نحن نقف مع الحق والمبدأ والضمائر وأنت مرت عليك مسألة الضمير وتعرفها".

 


وأثار هذا المشهد سخطا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أكد ناشطون أن عرضه يأتي في سياق محاولة سلخ المجتمع السعودي والخليجي بشكل عام عن القضية الفلسطينية، مؤكدين رفضهم لبث مثل هذه المشاهد التي تصوّر الاحتلال الإسرائيلي بأنه دولة سلام، يمكن إقامة علاقات معها.
 


وكانت "إم بي سي" أثارت جدلا واسعا مطلع شهر رمضان، ببثها مسلسلا يحمل اسم "أم هارون" ويتحدث عن تاريخ اليهود في الكويت.

كما أثار "القصبي" جدلا في الحلقة الثانية من ذات المسلسلة "مخرج 7"، بسبب ما اعتبره ناشطون إساءة إلى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (الحسبة)، في المملكة.

ويواجه مسلسل "القصبي" الجديد، انتقادات بشكل عام حول وجود تكرار في شخصيات المسلسل مع مسلسلات النجم السعودي السابقة، وبينها "سيلفي" و"طاش"، وهي انتقادات تجاوزت مواقع التواصل الاجتماعي إلى الصحافة المحلية.

وتدور أحداث مسلسل "مخرج 7" حول شخصية "دوخي" (ناصر القصبي) وهو أب، وموظف حكومي من الطبقة الوسطى، يمضي وقته بين عمله في تسلم شكاوى العملاء بمؤسسة حكومية، وبين بيته وعائلته.

ويسلط العمل الضوء على التحولات التي شهدها المجتمع السعودي خلال السنوات الأخيرة، وانعكاساتها على العلاقات الاجتماعية والعائلية عامة، وما يحمله ذلك من تحديات تواجه عائلة "دوخي" خاصة، بموازاة المشكلات التي تواجهه في عمله من شكاوى العملاء وأوامر مديرته الصارمة، ومدى قدرته على مواكبة التكنولوجيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ناصر القصبي تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية

السعودية.. ناشطون ينتقدون ناصر القصبي لتقمصه شخصية امرأة

قناة إسرائيلية رسمية تحتفي بمسلسل سعودي روج للتطبيع