كورونا يلغي نظام البوفيه المفتوح في تركيا

الاثنين 27 أبريل 2020 07:57 م

أعلن وزير الثقافة والسياحة التركي "محمد إرسوي" عن قواعد جديدة لعمل الفنادق ستدخل حيز التنفيذ بعد أن يتم السماح بعودة السياحة الداخلية في أواخر شهر مايو/أيار، تتضمن إلغاء نظام البوفيه المفتوح.

ووفقا للقواعد الجديدة سيتم استبدال البوفيه بما يعرف بقائمة الطعام المتكاملة أو الشاملة، وسط ترجيحات بإطلاق السياحة المحلية بحلول 15 مايو/أيار القادم.

وذكرت صحيفة "Ahaber" التركية، الإثنين، بأنه وفقا للقواعد الجديدة سيتخلى أصحاب الفنادق في تركيا عن خدمة البوفيه المفتوح، لضمان السلامة الوبائية للسياح من فيروس كورونا بعد عودة الفنادق للعمل.

ووفقا للصحيفة، فقبل كل شيء، سيتم فتح الفنادق التي لديها شهادات خلو من فيروس "كورونا" المستجد وفي البداية، سيسمح للفنادق باستخدام نصف عدد الغرف لاستقبال النزلاء فقط، على أن يتم التقيد بالمسافة الاجتماعية داخل الفنادق.

كما سيتم تخفيض عدد كراسي التشمس على الشواطئ إلى النصف ويمكن لبعض الفنادق أن تقدم للعائلات شاليها للمعيشة، وكذلك تخصيص كراسي استلقاء للتشمس على الشاطئ أو بالقرب من المسبح لكل شخص على حدة.

ومن المقرر أن يتم اتخاذ بعض التدابير ليس فقط في الفنادق، بل وفي المقاهي والمطاعم وغيرها من المرافق الترفيهية في المنتجعات.

كما تقرر تشديد الرقابة على الموظفين والعاملين هناك حيث سيضطرون للخضوع لفحص طبي قبل بدء العمل كل يوم، والعمل بالقفازات والكمامات، وفي بعض الحالات يمكن استخدام ملابس واقية خاصة وستنطبق القواعد الجديدة على اليخوت، كما سيتم تخفيض عدد الركاب على متن السفن لضمان قواعد التباعد.

ونقلت الصحيفة عن "إشبيل أكايا"، عمدة مدينة أولا قوله: "نحن نستعد لإطلاق السياحة المحلية بحلول 15 مايو. أعتقد أن الشقق والفنادق البوتيك ستكون أكثر مرافق الإقامة شعبية، لكن تجدر الإشارة إلى أن أسعار الإقامة قد ترتفع".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا