السعودية تشتري حصة بشركة تنظيم حفلات عالمية بنصف مليار دولار

الاثنين 27 أبريل 2020 11:01 م

استحوذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي (حكومي) على حصة 5.7% من شركة "لايف نايشن"(الشركة الأم لـ Ticketmaster) والمعنية بتنظيم الحفلات الغنائية والفنية والمسرحية وبيع تذاكرها والترويج لها.

وكشف صندوق الاستثمار العام السعودية عن حصة تبلغ 12 مليون و 337 ألفا و 569 سهما خلال تقديم الأوراق اللازمة لتسجيلها في هيئة الأوراق المالية والبورصة، الإثنين، حسبما نقل موقع "هوليوود ريبورتر".

واستنادا إلى أسعار أسهم "لايف نايشن" حتى كتابة السطور الحالية، تقدر قيمة الاستثمار بمبلغ 500 مليون دولار فقط، فيما قفز سعر سهم الشركة بعد الإعلان عن الاستحواذ السعودي، ليرتفع لأكثر من 2% في الدقائق القليلة الأولي للتداول.

ويعتبر صندوق الاستثمار الآن هو ثالث أكبر مساهم في الشركة، التي تضررت بشكل كبير من جائحة "كورونا"، حيث تم تعليق جميع الحفلات الموسيقة والرياضية حول العالم.

وشهدت الفترة الأخيرة تعرض الشركة للمقاضاة من قبل عملائها بسبب ترددها في تقديم المبالغ المستردة الكاملة للعملاء، بعد توقف أنشطتها بسبب "كورونا".

ووفق موقع (هوليوود ريبورتر) يعد هذا الاستثمار هو ثاني استثمار للحكومة السعودية هذا الشهر في صناعة تضررت من "كورونا"، حيث استحوذ صندوق المملكة السيادي، في وقت سابق، على حصة بـ 775 مليون دولار في Carnival Cruises، وهو خط رحلات بحري سياحي.

يذكر أن المملكة كانت تحاول تعزيز صناعة السياحة قبل تفشي جائحة "كورونا"، وشمل ذلك إقامة حفلات موسيقية وعروض ترفيهية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا صندوق الاستثمارات العامة السعودي

واشنطن بوست: رأسمالية الكوارث السعودية تصل إلى هوليوود