منع ظهور رامز جلال في وسائل الإعلام المصرية

الأربعاء 29 أبريل 2020 10:41 م

قررت نقابة الإعلاميين في مصر، الأربعاء، منع ظهور الممثل "رامز جلال" (47 عامًا)، في أية وسيلة إعلامية تبث من داخل البلاد، لحين تسوية أوضاعه القانونية كممارس لنشاط إعلامي.

جاء ذلك بحسب نص قرار أرسلته النقابة إلى فضائية "إم بي سي" مصر (MBC) السعودية، صاحبة حقوق بث برنامج "رامز مجنون رسمي"، الذي يقدمه الممثل المصري، وفق وسائل إعلام محلية.

وتعرض برنامج "رامز مجنون رسمي" الذي يقدم منذ بداية شهر رمضان، للعديد من الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي في حين رأى آخرون أن برنامجه نجح في إدخال البهجة والضحك خلال الأوقات الصعبة في ظل تفشي فيروس "كورونا".

وقالت نقابة الإعلاميين بمصر، في القرار، إن مرصدها رصد "خروقات في برنامج "رامز مجنون رسمي"، بجانب بيان لمستشفى الأمراض النفسية (حكومية)، وتضرر مواطنين من محتوى البرنامج.

وقالت المستشفى، في بيان الإثنين، إن "البرنامج يسئ للمجتمع المصرى والصحة النفسية له، ويحمل الكثير من العنف والتعذيب والسخرية والاستهانة بالضيوف والتلذذ بآلامهم".

وأضافت النقابة أن "رامز جلال يمارس نشاطا إعلاميا كمقدم برنامج على قناة إم بى سى وهى موجهة للمجتمع المصرى، وتحمل اسم الدولة المصرية".

وتابعت: "بالبحث عما إذا كان رامز جلال مقيدًا بنقابة الإعلاميين أو حاصلًا على تصريح بمزاولة المهنة تبين أنه غير مقيد أو حاصل على تصريح لمزاولة مهنة الإعلام"، مطالبة إياه بتصحيح هذا الوضع.

وعرضت القناة، مساء الأربعاء، الحلقة السادسة من البرنامج، واستضافت الممثلة المصرية "ياسمين رئيس".

وقال مصدر في قناة "إم بي سي" إن قرار نقابة الإعلاميين خاص بالوسائل الإعلامية التي تُبث من داخل مصر، وبذلك لا ينطبق على مجموعة قنوات MBC، حيث إنها غير مصرية، وتُبث من دولة الإمارات، بحسب موقع "مصراوي".

وشدد المصدر على أن البرنامج مستمر في عرضه، ويحظى بنسب مشاهدة قياسية على جميع المنابر والقنوات التي يُعرض عليها، وهي MBC مصر، وMBC1، وMBC العراق، وMBC5، والتي تبث جميعها من الإمارات إلي جميع دول العالم.

ومقابل مطالب متصاعدة بوقف البرنامج، من نواب برلمانيين ومستشفى للأمراض النفسية (حكومية) وشخصيات عامة، يتصدر "رامز مجنون رسمي"، متابعات المشاهدين في مصر وبقية الدول العربية، وسط إشادات من متابعين بمحتواه، بحسب تقارير صحفية.

و"رامز جلال" هو ممثل مصري كوميدي مقيد بنقابة المهن التمثيلية، وله عدد من الأفلام، بخلاف ظهوره البارز كنجم من "نجوم المقالب المتلفزة".

ويُبث برنامج "رامز مجنون رسمي" عقب صلاة المغرب، أي أنه أول وجبة متلفزة على إفطار المصريين ودول عربية أخرى، وقُدر عدد مشاهداته في السنوات الماضية بعشرات الملايين، وهذا العام حصد المقطع الترويجي للبرنامج أكثر من 26 مليونًا في يومين.

وانطلق "رامز جلال" في برامج المقالب الساخرة من فئة "الكاميرا الخفية" عام 2011، مقدمًا 9 نسخ، تحمل عادة الاسم الأول منه، مثل: رامز قلب الأسد، رامز في الشلال، ورامز عنخ آمون، قبل أن يظهر بشخصيته الحقيقية في نسخته العاشرة هذا العام، بعنوان "رامز مجنون رسمي".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

رامز جلال

الأعلى للإعلام بمصر يعتزم مطالبة السعودية بوقف رامز مجنون رسمي

كيف رد رامز جلال على قرار منعه من الظهور إعلاميا؟

إيحاءات جنسية وألفاظ هابطة..219 مخالفة في مسلسلات رمضان بمصر

رامز جلال يقدم أول عرض مقالب تفاعلي في موسم الرياض