كيف رد رامز جلال على قرار منعه من الظهور إعلاميا؟

الجمعة 1 مايو 2020 12:53 م

تقدم الممثل المصري "رامز جلال" بدعوى قضائية ضد نقيب الإعلاميين "طارق سعدة"، اعتراضا على قرار منعه من الظهور إعلاميا.

وطلب "رامز" في الدعوى إلغاء القرار بوقف بث برنامج "رامز مجنون رسمي"، معتبرا أن القرار مخالف للقانون كونه عضوا بنقابة المهن التمثيلية وليس إعلاميا.

وقال محامي "رامز جلال" إنه فوجئ بالقرار بعد أن وصل إليه من وسائل الإعلام.

والأربعاء، قررت نقابة الإعلاميين في مصر، منع ظهور "رامز جلال" (47 عاما) في أية وسيلة إعلامية تبث من داخل البلاد، لحين تسوية أوضاعه القانونية كممارس لنشاط إعلامي.

وأوضحت نقابة الإعلاميين، في القرار الذي أرسلته إلى فضائية "MBCمصر"، صاحبة حقوق بث برنامج "رامز مجنون رسمي"، أن مرصدها رصد خروقات (لم توضحها) في البرنامج، بجانب بيان لمستشفى الأمراض النفسية، وتضرر مواطنين من محتوى البرنامج.

وفي السياق ذاته، قال نقيب الإعلاميين خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد، والذي يقدمه الإعلامي "أحمد موسى"، إننا سنحرر محضرا وسيقدم للنائب العام لمنع "رامز جلال" من الظهور دون تصريح، معتبرا أن ما يقدمه "رامز" هو قالبا برامجيا وليس عملا ترفيهيا.

وقالت مجموعة "إم بي سي" تعليقا على قرار نقابة الإعلاميين، إنه "خاص فقط بالوسائل الإعلامية التي تبث من داخل مصر، ولا ينطبق على قنواتها، حيث إنها مجموعة غير مصرية وتبث من الإمارات وفقا للقنوات المتبعة هناك".

وتابعت المجموعة أن هذا النمط من البرامج الترفيهية حاضر بقوة عالمياً ويتمتع بشعبية كبيرة على الكثير من التليفزيونات والشبكات الرائدة، والأمر نفسه ينطبق على برنامج "رامز " في كل موسم.
 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

رامز جلال

تحذير من برنامج "رامز مجنون رسمي".. يروج للتعذيب

مصر.. انتقادات واتهامات بالسادية لبرنامج "رامز مجنون رسمي"

ممثلة مغربية: البصق في وجه رامز جلال أهون من إذلال نفسي

مرتضى منصور يناشد الإمارات والسعودية وقف برنامج رامز جلال