قطر: نثق بقدرتنا على تنظيم أفضل كأس عالم لكرة القدم

الجمعة 1 مايو 2020 11:23 ص

عبر وزير الخارجية القطري، "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني" عن ثقة بلاده في قدرتها على تنظيم أفضل كأس عالم لكرة القدم في 2022.

جاء ذلك في تصريح  خلال استضافته في "منصة عمل كوفيد" بمنتدى الاقتصاد العالمي تحت عنوان "كيفية هزيمة الوباء وحماية سبل العيش على مستوى العالم"، بمشاركة مسؤولين حكوميين ورؤساء تنفيذيين ورؤساء منظمات إنسانية، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

وقال "عبدالرحمن" : "نحن واثقون من أننا سننظم أفضل دورة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.. أستطيع أن أؤكد ذلك لكم ولجميع المشاهدين".

وشدد على أن "أهمية بطولة كأس العالم قطر 2022 قد ازدادت نظرا لأنها ستكون أول مناسبة احتفالية وترفيهية يجتمع فيها العالم بعد أن فرقته الجائحة والأوضاع الإنسانية السيئة الحالية".

وتابع "نأمل أن تزول الجائحة وأن تقام نهائيات كأس العالم من أجل شعوب العالم والإنسانية ليشعر الجميع بالرضا والسعادة".

وفي حديثه عن سبل مواجهة الفيروس، قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، إن بلاده قدمت مساعدات طبية عاجلة إلى 20 دولة منذ ظهور وباء كورونا.

وأوضح أن المساعدات في مجال الإمدادات الطبية تأتي إضافة إلى عمل القوات الجوية القطرية في بناء مستشفيات ميدانية في الدول الصديقة.

وأشار إلى مساهمة قطر في عمل مؤسسات الرعاية الصحية المتعددة الأطراف التي تعمل في تطوير لقاحات، أو التي تعمل على ضمان صمود الرعاية الصحية في الدول الأخرى، و قال "قدمنا بالفعل مساهمة بمبلغ 140 مليون دولار لهذه المنظمات".

وتطرق الوزير إلى إجراءات بلاده للاكتفاء الذاتي قائلا "زدنا إنتاجنا وأنشأنا مصانع جديدة لصناعة معدات الحماية الشخصية، واليوم قطر تنتج 8 ملايين قناع كل أسبوع".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

وزير خارجية قطر مونديال قطر 2022 كأس العالم 2022

الشفافية الدولية: لا دليل على فساد ملف قطر في مونديال 2022

هكذا استفادت قطر من تجربة الحصار في إدارة أزمة كورونا