سليماني يوصي بإيران حماية للحرم الإبراهيمي والمسجد النبوي

السبت 2 مايو 2020 03:57 م

أوصى الجنرال الإيراني الراحل "قاسم سليماني"، بالحفاظ على إيران، كجمهورية إسلامية قوية، حفاظا على العتبات المقدسة، لافتا إلى أنه بدون إيران "لا وجود للحرم الإبراهيمي ولا المسجد النبوي".

جاء ذلك، في وصية "سليماني"، الذي تم الكشف عنها في كتاب كتاب "وصية شهداء المقاومة"، الذي تضمن وصية "سليماني"، الذي كان قائدا لفيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، و"أبومهدي المهندس" نائب رئيس الحشد الشعبي العراقي.

وقال "سليماني"، في وصيته: "أخواتي وأخواني المجاهدين في هذا العالم، يا من أعرتم جماجمكم لله ووضعتم أرواحكم على أكفكم وعرضتموها للبيع في سوق الحب الإلهي، اعلموا أن الجمهورية الإسلامية هي مركز للإسلام والتشيع".

وأضاف: "إيران هي مقر الحسين بن علي.. واعلموا أن الجمهورية الإسلامية تمثل حرما، وإذا بقي هذا الحرم، فإن سائر العتبات المقدسة ستبقى، وإذا قضى العدو على هذا الحرم، فلن يبقى حرم، لا الحرم الإبراهيمي ولا المسجد النبوي".

ونشرت الملحقية الثقافية الإيرانية في العراق، الكتاب باللغة العربية، بالتعاون بين الملحقية الثقافية الإيرانية ومركز الأبحاث الإسلامية في بغداد.

واغتالت غارة أمريكية، في 3 يناير/كانون الثاني الماضي، "سليماني" و"المهندس"، و8 أشخاص آخرين، باستهدف سيارتين، كانوا يستقلونهما على طريق مطار بغداد.

وتسبب اغتيال "سليماني"، بمخاوف دولية من بوادر حرب وشيكة بين أمريكا وإيران وأذرعها في المنطقة، تنعكس على العالم بأكمله، حيث هددت طهران بـ"انتقام قاس"، فيما كثفت واشنطن تحركاتها العسكرية بالشرق الأوسط.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قاسم سليماني اغتيال قاسم سليماني وصية التشيع نشر التشيع

مزاعم جديدة يرددها ظريف عن سليماني