اليوم السابع يحذف صورة أحد ضحايا بئر العبد لانتقاده السيسي

السبت 2 مايو 2020 06:43 م

حذفت صحيفة اليوم السابع المصرية صورة أحد الجنود المصريين، الذي لقي مصرعه أمس الخميس في سيناء، في التفجير الذي استهدف ارتكازا أمنيا قرب مدينة بئر العبد، وذلك بعدما اكتشفت أنه كان من منتقدي الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي".

ونشرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني وصفحتها على "فيسبوك" صورا لـ9 جنود فقط قضوا في التفجير ضمن ما قالت إنها لوحة شرف أبطال بئر العبد، مستبعدة الجندي العاشر "أحمد علي محمد أحمد"، الشهير بـ"أحمد الكاملي".

وتداول ناشطون صورا للتصميم ذاته متضمنا الصور العشرة لجميع الضحايا، والذي عدلته الصحيفة في وقت لاحق لتحذف أحدهم.

 

وبعد أنباء مقتله، تداول ناشطون منشورات سابقة لـ"الكاملي" على فيسبوك تضمنت نقدا لاذعا لنظام "السيسي" في مصر، وهو ما وضع وسائل الإعلام الموالية للنظام في حرج، حيث دأبت على تصوير معارضي "السيسي" على أنهم إرهابيون.

 

 

وسبق أن تداول المصريون على نطاق واسع تدوينة مؤثرة لـ"الكاملي" على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قال فيها: "سيشهد التاريخ إني قد ولدت ذكرا وتربيت رجلا وعشت محاربا وسأموت بطلا إن شاء الله، فكن من تكون فأنا لا ارى أحدا".

 

والخميس، أعلن الجيش المصري عن مقتل وإصابة 10 عسكريين، إثر تفجير مدرعة بمحافظة شمال سيناء.

وقال بيان مقتضب للمتحدث باسم الجيش العميد تامر الرفاعي: "انفجرت اليوم عبوة ناسفة بإحدى المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد"، في محافظة شمال سيناء.

وأوضح البيان أن التفجير أسفر عن "استشهاد وإصابة ضابط، وضابط صف، و8 جنود".

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اليوم السابع الجيش المصري

سأموت بطلا.. منشور مؤثر لأحد ضحايا سيناء قبل مقتله