إعلامي سعودي يعتذر للمغاربة بعد إساءات الطرابيش والسياحة الجنسية

الاثنين 4 مايو 2020 06:47 م

بعد حملة إعلامية شنها ناشطون ضده على مواقع التواصل الاجتماعي، تقدم الإعلامي السعودي "فهيد الشمري"، بالاعتذار للشعب المغربي على ما بدر منه من إساءات بحقهم بعد وصفه للدولة العربية ببلاد الطرابيش وزعمه أن اقتصادها قائم على السياحة الجنسية وتحويلات نسائها من البغاء حول العالم.

جاء ذلك في مقطع فيديو بثه "الشمري" على قناته على موقع "يوتيوب"، بعد مرور نحو أسبوع على المقطع المسيء للمغرب.

 

وقال "الشمري" إنه "لم يكن يقصد المغرب عندما أشار إلى بلاد الطرابيش، لأن المملكة لم تكن مستعمرة من طرف الترك المغول، وهي حقيقة يجب أن يفخر بها".

وأضاف: "أقدم اعتذاري للشرفاء والشريفات بالمغرب، على إسقاطاتي العفوية في تلك الحلقة.. وأنا لا أحمل حقدا للمجتمع المغربي أو للحكومة المغربية، بل بالعكس أكن للشرفاء والشريفات كل الاحترام والتقدير".

ودعا الإعلامي السعودي وقف الحملة الإعلامية التي استهدفته بعد إساءاته قائلا: "الحملة الإعلامية التي شنت ضدي من قبل المغاربة، الله يسامحهم كلهم، وأتمنى أن تتوقف، فترديد كلماته تسيء لهم أكثر مما تسيء لي، ولن أتدخل بالشأن المغربي الاقتصادي أو الاجتماعي أو السياحي مرة أخرى".

والأسبوع الماضي قال "الشمري"، إن "الاقتصاد المغربي قائم على السياحة الجنسية الداخلية، إذ يفتخر بدخول بـ12 مليون سائح لبلاهم وجنيهم لـ8 مليارات دولار منهم، وكذا جلب العملة الصعبة التي تقدر بـ60 مليار دولار سنويا من خلال تحويلات نسائهم من البغاء عبر العالم".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

إعلامي سعودي العلاقات السعودية المغربية الدعارة الاتجار بالبشر والدعارة

التوحيد والإصلاح تستنكر الإساءات السعودية والإماراتية للمغرب