حوار العباءة بمسلسل سعودي يثير جدلا على تويتر (فيديو)

الاثنين 4 مايو 2020 07:47 م

فجر مشهد حواري في المسلسل السعودي "مخرج 7" جدلا واسعا على "تويتر" باعتباره يتناول مسألة ارتداء الفتيات السعوديات للعباءة التي ظلت لسنوات طويلا الزي السائد في المملكة، قبل أن تبدأ السلطات السعودية في التخلي عن فرضها على السعوديات.

ودار الحوار بين الممثل السعودي الشهير، "ناصر القصبي" والممثلة "أسيل عمران" التي تقوم بدور ابنته المتحررة في ذلك المسلسل، حيث تخبر أباها بأنها لا تحب ارتداء العباءة: "أصلا أنا ما أحب شكلي بالعباءة"، لكنه رد عليها بدوره بالقول: "واحنا ما نحب شكلك بدون عباية شو رأيك؟".

وأضاف "القصبي" (الوالد): "اليوم ما تحبين العباءة وشوي شوي ما ندري بعدين يمكن تطلعون من بيوتكم مفاسيخ (عاريات)".

وردت "أسيل" على أبيها بالقول: "أنا فاكرتك أب متفتح"، لكنه رفض قولها مجيبا: "انتم خليتم فيها متفتح.. احنا كل ما فتحنا لكم شوي تبغوا زود.. أنا من كتر التفتح صرت منخل".

 

وبينما قال مغردون سعوديون إن "القصبي" يمثل وجهة نظرهم في ذلك الحوار، انتقد آخرون ذلك المشهد باعتباره يصور أن الشابة السعودية ترفض ارتداء العباءة وهي مرغمة على ذلك بسبب القوانين وتنتظر اللحظة التي تتمكن فيها من عدم ارتدائها في الشارع.

ويثير ذلك المسلسل عددا من مواضيع الجدال في المملكة باعتباره يتناول عددا من الموضوعات الاجتماعية الحساسة في ظل التغيرات المجتمعية المتسارعة التي يشهدها المجتمع السعودي، حيث يتناولها المسلسل في سياقات وجهات النظر المختلفة، ما يدفع المشاهدين إلى أن يتبنى كل منهم وجهة نظر مختلفة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ناصر القصبي

صاحبة الفيديو المسيء للعباءة في السعودية تؤكد تعرضها للخداع

مشهد الأمير العربي في مسلسل "ملك الأرض" يثير غضبا سعوديا.. ومغردون: يسيء لولي العهد