صاحبة الفيديو المسيء للعباءة في السعودية تؤكد تعرضها للخداع

الاثنين 16 ديسمبر 2019 08:37 م

قالت صاحبة فيديو "خلع العباءة" المنتشر على مواقع التواصل بالسعودية والذي تسبّب في موجة غضب عارمة بسبب مشاهده الخادشة للحياء، إنها تعرضت للخداع.

وتداول ناشطون مقطع فيديو يظهر رجلًا وامرأةً في مكان معزول، يطالبها فيه الرجل بنزع عباءتها وهو يردد "زمن العباءة قد ولّى" وأن هذا الزمن هو زمن الترفيه، ثم يقوم بتقبيل يدها، وطالبوا عبر وسم " حاسبوا المسيء للعبايه" الذي تصدر الترند الأول في السعودية بمحاسبتها.

وقالت "آلاء" في مقطع فيديو لها إنها تعرّضت للخداع من قبل أحد الأشخاص الذي اتفق معها على تصوير إعلان، مشيرة إلى أنها تفاجأت بأن المضمون كان مخالفًا للمتفق عليه.

وأضافت: "أنا كان عندي تصوير الصبح نمت وصحيت لقيت في مقطع مسيء منتشر وأنا  هتواصل مع المحامي والجهات المختصة حتى ياخدوا حقي من  كل من شهر فيا وأساء إلي ولسمعتي".

وأوضحت: "الموضوع إني أنا انظلمت (ظُلِمت) وطلب مني تمثيل إعلان لأني أنا ممثلة إعلانات في السعودية.. وأحنا (نحن) ممثلين الإعلانات بيكون عندنا جروبات بينزلوا عليها الإعلانات أنهم عايزين ممثلات.. وهادا الشخص نزل إعلان إنه محتاج ممثلات.. وطبعا كل هالجروبات الخاصة بالإعلانات بيكون مصرح بيها".

واختتمت حديثها قائلة: "أنا رحت على أساس ده تصوير إعلان مثل الإعلانات إلي إحنا بنصورها.. اتفاجئت إنه الموضوع مختلف ووهمي".

النيابة تحرك دعوى

ووصف قانونيون المخالفات الموجودة في مقطع الفيديو محل الخلاف بأنها متعددة منها التحرش والخلوة غير الشرعية ومخالفة الذوق العام، إضافة إلى التعمد للتصوير والنشر، وهذا ما يعرُّضهما للسجن على ذمة التحقيق.

والأحد، أصدرت النيابة العامة السعودية، أمرًا بتحريك دعوى جزائية عامة ضد المتورطين بتداول مقطع الفيديو.

وعبر الوسم، وصف المغردون المقطع بأنه يهدف إلى ربط نزع الحشمة بالترفيه، مشيرين إلى أن الممثلة أردنية، فيما نشر البعض مقاطع قديمة للممثل معلقين عليها بأنه له سوابق.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العباءة العباءة السوداء

ناشطة سعودية: وزارة الداخلية حظرت إجبار النساء على ارتداء العباءة

السلطات السعودية توقف صاحب فيديو خلع العباءة

حوار العباءة بمسلسل سعودي يثير جدلا على تويتر (فيديو)