ناشطة سعودية: وزارة الداخلية حظرت إجبار النساء على ارتداء العباءة

الخميس 31 أكتوبر 2019 05:38 م

فيما بدا شكوى علنية عبر موقع "تويتر".. كشفت الناشطة السعودية "فوز العتيبي" عن منعها من التجول دون عباءة في أحد المنتجعات بالعاصمة الرياض، متسائلة إن كان هذا من سياسة المنتجع. قبل أن تعلن لاحقا ما اعتبرته بشرى للنساء في السعودية، قائلة إن إدارة المنتجع أبلغتها بأن منعها من التجول بدون عباءة حدث بالخطأ، وأن وزارة الداخلية أصدرت تعميما قبل أسبوع بمنع إجبار النساء على ارتداء العباءة.

وفي تغريدة عبر حسابها، الخميس، قالت: "قبل أسبوعين جيت من المطار بدون عباية ولا واحد من موظفي الدولة وقفني".

وتابعت: "لكن لما وصلت منتجع درة الرياض وقفني أحد موظفيكم وقالي ممنوع تتجولين بدون عباية ومنعني من التجول وجلست طول الليل محبوسه بالغرفة لحين سجلت خروج مبكر".

وتساءلت مستنكرة: "هل فعلا العباية إجبارية عندكم؟!".

وأتبعت تغريدتها بأخرى تؤكد فيها أنها لم تتجاوز القوانين حين رغبت بالتجول دون عباءة؛ حيث سبق أن مارست الفعل ذاته ولم يوقفها أحد.

وقالت: "المشكلة أني أتجول بالسعودية بدون عباية، وحاضرة موسم الرياض و سباق الألوان بدون عباية، ولا أحد من موظفي الدولة منعني، وبحضور سيارات الشرطة".

ويبدو أن شكوى "فوز" حققت هدفها؛ حيث نشرت تغريدة جديدة قالت فيها إن إدارة المنتجع اتصلوا بها، وأوضحوا أن قرار منع التجول بدون عباءة تم تغييره.

وقالت: "تواصلت مع المسؤولين في منتجع درة الرياض وقالولي إنه كان ممنوع إلى قبل أسبوع لكن جاهم من كم يوم تعميم رسمي من وزارة الداخلية: يمنع منع بات إجبار النساء على لبس العباية".

وأضافت: "مبروك بنات هالخبر، ولو أجبركم موظف بعد اليوم اشتكيه بلحظتها لأنه رسميا صار ممممنوع".

و"فوز العتيبي" ناشطة نسوية سعودية أثارت ضجة على "تويتر"، في مايو/أيار الماضي، عندما أعلنت عقد قرانها، بعد أن وافق حبيبها على 6 شروط، سبقها مبلغ الصداق 100 ألف ريال (27 ألف دولار)، وجاء في مقدمتها حصولها على خادمة خاصة، وثانيها منزل مستقل بالرياض، وألا يؤذيها زوجها بالقول أو الفعل، وألا يتزوج عليها، واشترطت أنه في حالة أنه طلقها بدون رغبتها يعوّض عليها بمبلغ 500 ألف ريال (134 ألف دولار)، وآخرها ألا يمنعها من حقوقها النظامية.

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ناشطة سعودية فوز العتيبي

منع مؤثرة سعودية من دخول مول بالرياض بسبب غياب العباءة

سيدات الأعمال الأجنبيات في الرياض يبتعدن عن العباءات السوداء

صاحبة الفيديو المسيء للعباءة في السعودية تؤكد تعرضها للخداع