الكويت..مخرج محمد علي رود: أنا المسؤول عن الخطأ بأسماء الأنبياء

الثلاثاء 5 مايو 2020 02:01 م

قال المخرج الكويتي "مناف عبدال" مخرج مسلسل "محمد علي رود"، إنه يتحمل المسؤولية كاملة عن الخطأ الذي ورد في أحد مشاهد الحلقة العاشرة من العمل بخلط بين أسماء الأنبياء تسبب بموجة من الانتقادات والسخرية.

وأضاف أن "الخطأ غير مقصود وأنا من يتحمل كامل المسؤولية عنه ولن أتنصل من مسؤوليتي"، مطالبا بعدم توجيه اللوم لأي من طاقم العمل، وفق صحيفة "الأنباء" الكويتية.

وتابع أن "الأخطاء وعدم التركيز كانت بسبب الظروف القاسية التي مرّ بها العمل نتيجة الارتباك والسهر حتى يتم إنجازه وتسليمه بالرغم من الظروف الصعبة المتعلقة بأزمة كورونا"، مشيرا إلى أن النص المكتوب صحيح.

وأشار إلى حرصه على عدم المساس بكل ما يتعلق بتاريخ الديانات والأنبياء والرسل، مضيفا "أنه تعلم من ردود الفعل درسا وبأن الله سينجيه من هذا الخطأ كما أنجى النبي يونس من بطن الحوت"، وهي العبارة التي ورد فيها خطأ في العمل.

وكانت الفنانة "فاطمة الحوسني" التي تجسِد دور "فوزية"، قالت في أحد مشاهد المسلسل: "يا منجي يوسف من بطن الحوت" بدلا من النبي "يونس" عليه السلام.

وتسبب الخطأ في العمل الدرامي، بإصدار قرار من وزير الإعلام "محمد الجبري" بحل لجنتي النصوص والمشاهدة المعنية بإجازة الأعمال الدرامية المعروضة في دولة الكويت إلى حين انتهاء لجنة التحقيق التي تم تشكيلها أخيرا للنظر في الأخطاء الدرامية من تقديم تقريرها.

ويسلِط العمل الذي تم الانتهاء منه قبيل رمضان الضوء على قضية التجارة بين الكويت والهند في أربعينات القرن الماضي والمنافسة بين التجار وتهريب الذهب آنذاك، فضلا عن مناقشة بعض القضايا الاجتماعية بتلك الحقبة الزمنية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

المسلسلات الرمضانية المسلسلات في رمضان

الكويت تشكل لجنة تحقيق في تجاوزات مسلسلات رمضان

المغني المصري محمد منير لمخرجة راحلة: سأزورك قريبا جدا