الكويت تشكل لجنة تحقيق في تجاوزات مسلسلات رمضان

الاثنين 27 أبريل 2020 05:11 م

أعلن وزير الإعلام الكويتي "محمد الجبري"، يوم الإثنين، تشكيل لجنة تحقيق على لجان إجازة النصوص ولجنة المشاهدة، بسبب ما أثير عن وجود ملاحظات في بعض المسلسلات.

ولم يرد المزيد من التفاصيل بشأن مهام اللجنة، وفيما إذا كانت ستقتصر مهامها على مراجعة المسلسلات الحالية، أم ستقوم بدور الرقيب على الأعمال الفنية المقبلة.

وأثارت عدد من المسلسلات الكويتية والتي بدأ عرضها مع شهر رمضان الجاري، جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أبرزها مسلسل "أم هارون"، والذي يناقش فترة تواجد اليهود في الكويت.

وانتقد ناشطون، خطأ تاريخيا وقع فيه المسلسل، بعد ظهور إعلان فيه، يفيد بـ"قيام (إسرائيل) على أرض (إسرائيل)"، كما أثارت شخصية تم تجسيدها في العمل الدرامي الكويتي الضخم "محمد علي رود"  استياء شديدا بين الناشطين الذين اعتبروا أن تجسيد هذه الشخصية، هو "إساءة إلى فئة من مكونات المجتمع الكويتي"، حيث رأوا فيه إساءة لأهالي فيلكا، بعد تجسيد دور سيدة تنتمي للجزيرة، وتتركها لتتوجه للعمل كخادمة لدى عوائل ثرية.

بدوره، أثار المسلسل الكويتي (سينمائيات 2020) للكاتب "عبدالعزيز المسلم"، جدلًا في الأوساط الكويتية، لما تضمنه محتوى العمل المقتبس من أفلام سينمائية عالمية، والذي يُعد امتدادًا لعمل (سينمائيات 1998) والذي تم عرضه آنذاك، وهو للكاتب ذاته.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وزير الإعلام الكويتي

أفيخاي أدرعي يشيد بأم هارون.. وناشطون: نكره اغتصابكم لأراضينا

فصائل فلسطينية تندد بمسلسلات تروج للتطبيع وتطالب بوقفها

الإعلام الكويتية تعتذر عن خطأ بأحد المسلسلات وتحيل الأمر للتحقيق

الكويت..مخرج محمد علي رود: أنا المسؤول عن الخطأ بأسماء الأنبياء

قبل عرضها.. 5 مسلسلات رمضانية أثارت جدلا عربيا وخليجيا

مسلسل العاصوف يثير حفيظة الكويتيين بعد حديثه عن غزو العراق لبلادهم