مسلسل العاصوف يثير حفيظة الكويتيين بعد حديثه عن غزو العراق لبلادهم

السبت 16 أبريل 2022 04:24 م

أثار مسلسل "العاصوف" السعودي غضباً واسعاً بين الكويتيين، بعدما تطرقت الحلقة 11 منه إلى غزو العراق للكويت، وموقف السعودية منه.

وجاء في الحلقة (11) من المسلسل الذي يعرض في رمضان هذا العام على فضائية "إم بي سي"، كلمة الملك السعودي الراحل "فهد بن عبدالعزيز"، الشهيرة التي قال فيها: "ما عاد في كويت ولا في سعودية، في بلد واحد، يا نعيش سوا يا نموت سوا، يا تبقى الكويت والسعودية، يا تنتهي الكويت والسعودية.. لا يمكن أن تنتهي واحدة وتبقى الثانية".

وأثارت تلك اللقطة، مشاعر العديد من المغردين الكويتيين، الذين عبّروا عن محبتهم للملك السعودي الراحل، ووقوفه إلى جانب الكويت.

إلا أن مشهدا آخر في ذات الحلقة، أثار غضب الكويتيين، حين ورد خبر الغزو عبر الإذاعات، وظهر المذيع وهو يقول: "القوات العراقية قامت باجتياح الحدود الكويتية فجر هذا اليوم. ونقلاً عن مصادر موثوقة، فإن القوات العراقية تمكنت من الوصول إلى العاصمة الكويتية خلال ساعات محدودة، دون مقاومة تذكر".

وندد الكويتيون بهذه المعلومة، التي قالوا إنها غير صحيحة، مؤكدين أن الشهادات العراقية نفسها أكدت أن المقاومة الكويتية أسقطت 43 طائرة عراقية في أول يوم للغزو.

ودشن الكويتيون، وسما للمطالبة بإعلاق قناة "إم بي سي"، رداً على ما اعتبروه إساءة بحقهم في المسلسل.

 

 

 

ومسلسل "العاصوف 3" من بطولة "ناصر القصبي"، و"عبدالإله السناني"، و"حبيب الحبيب"، و"ريم عبدالله"، و"ليلى السلمان"، و"عبدالعزيز سكيرين"، وهو من إخراج "المثنى صبح"، وإنتاج استوديوهات "إم بي سي" السعودية.

ويتناول في أحداثه حقبة التسعينات بتفاصيلها الاجتماعية وخطوطها السياسية والفكرية والحياتية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكةيت مسلسل رمضاني غزو الكويت مسلسل العاصوف إم بي سي

الكويت تشكل لجنة تحقيق في تجاوزات مسلسلات رمضان

فتح الأندلس يستفز المغاربة.. انتقادات فنية ودعوى قضائية لوقف عرضه

الكويت تتسلم من العراق ممتلكات استولى عليها نظام صدام حسين.. ما هي؟

الإنتاج الأضخم عربيا.. "الصفقة" يدشن عهد المسلسلات الكويتية على نتفليكس

بعد غضب عشائري.. العراق يوقف بث مسلسل "الكاسر" الرمضاني