المشري وسفير إيطاليا يبحثان التطورات العسكرية في ليبيا

الأربعاء 6 مايو 2020 07:11 م

بحث رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي "خالد المشري"، مع السفير الإيطالي لدى طرابلس "جوزيبي بوتشينو"، الوضع السياسي والاقتصادي في ليبيا، وتطورات الأوضاع العسكرية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الطرفين بالعاصمة طرابلس، بحسب بيان نشره، الأربعاء، المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى (هيئة استشارية)، دون تحديد تاريخه.

ونقل البيان عن "المشري"، تأكيده أن "قوات الجيش الليبي (القوات الحكومية) حققت تحولات جذرية في سير المعركة ضد العصابات الإجرامية التي يقودها خليفة حفتر".

وأشار "المشري"، إلى أن قوات الجنرال "حفتر"، باتت في حالة انحسار كبير بالمنطقة الغربية، بعد خسائر لحقت بها في أغلب مناطقها، مؤكدا أن "العمليات مستمرة حتى يتم بسط سيادة الدولة في كامل التراب الليبي".

وبحسب البيان نفسه، تطرق اللقاء أيضا إلى الوضع الصحي في ليبيا وإيطاليا، وسبل مكافحة فيروس كورونا، والإجراءات المتخذة في هذا الشأن.

ومنذ صباح الثلاثاء وحتى فجر الأربعاء، نفذت قوات الحكومة الليبية 24 ضربة جوية استهدفت قاعدة الوطية الجوية، مقر تمركزات مليشيا "حفتر"، أسفرت عن تدمير آليات مسلحة لها.

وتشن مليشيا "حفتر"، منذ 4 أبريل/ نيسان 2019، هجوما متعثرا للسيطرة على طرابلس، مقر الحكومة المعترف بها دوليا، تكبدت خلاله خسائر فادحة.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

حكومة الوفاق حكومة الوفاق الوطني قوات حفتر قوات خليفة حفتر

الوفاق الليبية توجه 24 ضربة جوية لقاعدة الوطية (فيديوهات)

سعيّد والسراج يبحثان هاتفياً أوضاع ليبيا