الخميس 7 مايو 2020 11:40 م

أعلنت جامعة "جونز هوبكنز"، الخميس، تسجيل 19 ألفا و869 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد في الولايات المتحدة، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع الإجمالي إلى مليون و232 ألف حالة.

كما أعلنت تسجيل 2162 وفاة جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى أكثر من 73 ألفا.

في سياق متصل، كشف "مايك بنس" نائب الرئيس الأمريكي ، الخميس، عن خضوعه والرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" لفحص فيروس "كورونا" يوميا.

وقال متحدث باسم البيت الأبيض إن الفحوصات أثبتت عدم إصابة الرئيس "ترامب"، أو نائبه "مايك بنس" بفيروس "كورونا" المستجد، وذلك بعد اكتشاف إصابة أحد أفراد الجيش الأمريكى الذي يعمل بمجمع البيت الأبيض، بالفيروس.

كانت شبكة تليفزيون (سي.إن.إن) قد حددت هوية هذا المسؤول العسكرى بأنه "خادم شخصى لترامب".

من ناحيتها، جددت شبكة "سى إن إن" انتقاداتها لـ"ترامب"، كاشفة الأسباب التي أدت إلى نقص الإمدادات الطبية في الولايات المتحدة، لمواجهة "كورونا"، رغم وجود مخزون استراتيجى، موضحة أن الرئيس الأمريكي كان بطيئا في استخدام قانون الإنتاج الوقائي وتسريع عملية الإنتاج في القطاع الخاص، وانتهى الأمر بالولايات الأمريكية، إلى أنها تخوض حرب مزايدة دولية على الإمدادات الطبية.

وحتى مساء الخميس، تجاوز عدد المصابين بالفيروس حول العالم، 3 ملايين و 884 ألفا، توفي منهم ما يقارب 269 ألفا، بينما تعافى مليونا وأكثر من 331 ألفا، وفق موقع "Worldometers" المتخصص برصد ضحايا الفيروس.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات