أكثر من 2400 وفاة بكورونا في أمريكا خلال 24 ساعة

الجمعة 8 مايو 2020 10:25 ص

 سجّلت الولايات المتّحدة مساء الخميس وفاة أكثر من 2400 شخص من جرّاء فيروس كورونا خلال 24 ساعة، لتتخطّى بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد 75 ألف و500 وفاة، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات نشرتها في الساعة 20.30 بالتوقيت المحلّي الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أن وباء كوفيد-19 حصد في الولايات المتّحدة لغاية الخميس أرواح 75 ألف و543 شخصاً بينهم 2448 خلال 24 ساعة.

وارتفع العدد الإجمالي للمصابين بالوباء في هذا البلد إلى مليون و254 ألف و750 شخصاً (أكثر من 27 ألف و300 إصابة جديدة خلال 24 ساعة)، تماثل للشفاء منهم حوالى 195 ألفاً.

وبلغ عدد الفحوصات المخبرية التي أجريت في الولايات المتحدة لغاية الخميس لكشف المصابين بالفيروس الفتّاك حوالى 8.1 مليون فحص، بحسب الجامعة ومقرّها في مدينة بالتيمور.

وبعدما انخفضت الحصيلة اليومية للوفيات الإثنين إلى 1015، وهو أدنى مستوى على الإطلاق خلال شهر، عادت الحصيلة خلال الأيام الثلاثة الماضية لتتجاوز الألفي وفاة يومياً، وهي "هضبة" تكافح البلاد للنزول منها.

لكن على الرّغم من هذه الأرقام المرتفعة، فإنّ البيت الأبيض لا ينفكّ يشدّد منذ أيام على وجوب استئناف النشاط الاقتصادي في البلاد.

والخميس، اعتبر الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" أنّ أمريكا تخوض معركة شرسة ضد مرض رهيب".

وأضاف "نصلي من أجل أن يبتكر العلماء والباحثون علاجات، أن يجدوا أدوية ولقاحات، وأن يجدوها بسرعة".

والولايات المتّحدة التي سجّلت فيها أول وفاة بالفيروس نهاية فبراير/شباط هي الدولة الأكثر تضرّراً في العالم من جرّاء وباء كوفيد-19، سواء من حيث عدد الإصابات أو الوفيات إذ أنّها تُعِدّ لوحدها أكثر من ثلث الإصابات المعلن عنها في العالم بأسره وأكثر من ربع الوفيات المسجّلة في العالم.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

كورونا وفيات كورونا

2162 وفاة جديدة بكورونا في أمريكا و20 ألف إصابة خلال يوم

عبر تويتر.. كورونا يثير تراشقا لفظيا بين أمريكا والصين