صحيفة سودانية: إصابة 4 ضباط من معتقلي محاولة الانقلاب بكورونا

الجمعة 8 مايو 2020 11:28 م

قالت مصادر صحفية إن 4 من كبار الضباط المعتقلين على ذمة المحاولة الانقلابية في السودان بقيادة الفريق أول "هاشم عبدالمطلب"، قد تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

ووفقا لصحيفة "المواكب" السودانية، فإنه تم الكشف عن فيروس كورونا لدى الفريق "هاشم عبدالمطلب" واللواء ركن "إبراهيم أحمد عبدالرحيم التوم"، واللواء ركن "محي الدين أحمد الهادي" والعميد ركن "محمد قرشي أحمد الأمين القرشي".

والجمعة، أعلنت وزارة الصحة السودانية، تسجيل 181 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع العدد الإجمالي للمصابين في البلاد إلى 1111.

وأشارت الوزارة إلى ارتفاع العدد الإجمالي للوفيات إلى 59 بعد تسجيل 7 وفيات جديدة، فيما بلغت حالات الشفاء من الفيروس 102 حالة.

وأوضحت أن حالات الإصابة الجديدة جرى تسجيلها في ولايات الخرطوم، وشمال كردفان، وجنوب دارفور، والقضارف، والجزيرة، وكسلا، ونهر النيل، وغرب كردفان.

وقالت إن فيروس كورونا انتشر في 16 من أصل 18 ولاية سودانية، مشددة على ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية للسيطرة على الجائحة.

وجرى إغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية في السودان بمقتضى حالة الطوارئ الصحية التي أعلنتها السلطة الانتقالية، والتي قضت أيضاً بوقف الدراسة في جميع المراحل ومنع التجمعات، وحظر تجوال شامل في الخرطوم وجزئي ليلاً بالولايات.

وقررت لجنة الطوارئ الصحية، الجمعة، تمديد حظر التجوال في ولاية الخرطوم لمدة 10 أيام تبدأ من السبت.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا

حميدتي: لن نسمح بأي انقلاب عسكري في السودان

مخاوف الانقلاب تسيطر على العلاقات المدنية العسكرية في السودان

325 إصابة جديدة بكورونا في السودان.. والإجمالي يصبح 2289