الممرضة الخارقة تطيح بسبايدر وباتمان.. لوحة جديدة لبانكسي

الأحد 10 مايو 2020 12:30 ص

صحيح أن الفنان المجهول "بانكسي" قد يكون مشهورًا بفن الشارع الهزلي الساخر، لكن وباء "كورونا" جعله ينتج لوحة فنية أسلوبها مختلف، تكريمًا لمقدمي الرعاية الصحية من هيئة الخدمات الصحية البريطانية.

رسم الفنان لوحة تسمى Game Changer" – تغير اللعبة" تم عرضها في ممر في مستشفى "ساوثهامبتون" العام.

يظهر في الصورة صبي يلعب بلعبة ممرضة خارقة، مع صورة لـ"باتمان" و"سبايدر مان" في سلة مهملات، ترفع الممرضة، التي ترتدي كمامة وجه ومئزر أبيض، ذراعها كما لو كانت تحلق، مع رداء يرفرف خلفها.

ترك بانكسي ملاحظة للعاملين في المستشفى تقول: "شكرًا على كل ما تفعلونه. آمل أن يضيء هذا المكان قليلاً، حتى لو كان باللونين الأبيض والأسود فقط."

بعد رفع تدابير الإغلاق، سيتم عرض القطعة الفنية -التي تبلغ مساحتها مترًا مربعًا واحدًا تقريبًا- للجمهور، وأكدت متحدثة باسم "بانكسي" أنه سيتم بعد ذلك بيعها بالمزاد العلني لجمع الأموال لصالح هيئة الخدمات الصحية البريطانية.

وقالت "بولا هيد"، الرئيس التنفيذي لأمانة هيئة الخدمات الصحية البريطانية في مستشفى ساوثهامبتون: “تأثرت أسرة المستشفى مباشرة بالخسارة المأساوية لأفراد الطاقم والأصدقاء المحبوبين والمحترمين. حقيقة أن بانكسي اختارنا لتقدير المساهمة البارزة التي تقدمها هيئة الخدمات الصحية البريطانية، في مثل هذه الأوقات غير المسبوقة، شرف كبير."

وأضافت: "سيقدرها الجميع في المستشفى حقًا حيث ستمنح الناس لحظة في حياتهم المشغولة للتوقف والتأمل وتقدير هذه القطعة الفنية. كما إنها ستكون بلا شك بمثابة دفعة معنوية هائلة لكل من يعمل ويتم الاعتناء به في مستشفانا".

تعد هذه القطعة هي الثانية من "بانكسي" في ظل الإغلاق، حيث كانت الأولى عبارة عن رسوم جرافيتي على جدران منزله لفئران تثير الفوضى في حمامه، وعلق عليها قائلًا: "زوجتي تكره عملي من المنزل".

المصدر | الغارديان - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بانكسي

بسبب كورونا.. آخر عمل فني لبانكسي على جدران حمام منزله

عمل يعتقد أنه لبانكسي في لندن يتناول قضية المناخ

الرسام «بانكسي» يحتج على معرض للأسلحة في لندن

بانكسي يكشف رسما جديدا من وحي مقتل جورج فلويد

رسم جديد لبانكسي يظهر في مترو أنفاق لندن

بانكسي سيتبرع بريع مزاد علن على أحد أعماله لمستشفى فلسطيني