ضبط 4 آلاف شخص خرقوا حظر التجوال بمصر خلال 24 ساعة

السبت 9 مايو 2020 11:08 م

أعلنت وزارة الداخلية المصرية ضبط 4339 شخصا خلال 24 ساعة، وذلك بتهمة خرق حظر التجوال الجزئي المفروض في البلاد ضمن تدابير مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأفادت وزارة الداخلية في بيان عبر حسابها الرسمي بـ"فيسبوك" بأن الشرطة المصرية ألقت القبض على عدد من المخالفين لقرار الحظر على مستوى الجمهورية، حيث تم ضبط 4339 شخصا مخالفا لقرار حظر المواطنين، و1951 سيارة مخالفة، و92 دراجة نارية مخالفة، بالإضافة إلى ضبط 108 مركبات "توك توك" مخالفة.

وقال البيان إن عمليات الضبط "جاءت في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين، وتنفيذاً للإجراءات التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا".

وتشهد مصر تزايدا سريعا لمعدل الإصابات اليومية بالفيروس؛ حيث سجلت، السبت، 488 إصابة، ليرتفع إجمالي المصابين بـ"كورونا" في البلاد إلى نحو 9 آلاف و514 حالة وفاة.

 

وتابعت أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية متابعتها - بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية - لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين".

وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في مصر (رسميا) 8 آلاف و964، بينهم 514 وفاة، بعدما سجلت الإصابات بالفيروس قفزات ملحوظة خلال الأيام الماضية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا حظر تجوال حظر تجول حظر التجوال حظر التجول

مصر تقلص حظر التجول الليلي ساعة خلال رمضان

واشنطن بوست: السيسي يستغل كورونا لتشديد قبضته على الحكم

توقيف أكثر من 6 آلاف مصري خالفوا حظر التجوال